روبوتات LG: جيل جديد من الحيوانات الأليفة!

من 5 إلى 8 يناير، نظم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 العالمي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية. تلقت كونسونيوز على إثره بيانا من العلامة الكورية LG تعدد فيه جديد منتجاتها التي أزاحت الستار عليها بهذه خلال فعاليات المعرض.

من أبرز ما أعلنت عنه LG بهذه المناسبة هو توجه جديد نحو تعميم استعمال الروبوتات في الأعمال المنزلية، عن طريق ربطها بالأجهزة المنزلية، و بذلك تقدم LG جيلا جديدا من الروبوتات الذكية، من بينها روبوت منزلي مزدوج المهام. “مركز ذكي للإشعار، يستخدم أيضا في جعل المنزل أكثر اتصالا”.

“يرتقي “Hub Robot” من “إل جي” بمفهوم المنزل الذكي إلى مستوى جديد كلياً؛ فيقوم الروبوت عند ربطه بمختلف الأجهزة المنزلية الذكية وباستخدام مساعد أمازون الرقمي “أليكسا” بإتمام العديد من الوظائف المنزلية كتشغيل مكيف الهواء أو تغيير سرعة دوران مجفف الثياب بمجرد إصدار الأوامر اللفظية”.

وزودت “إل جي” الروبوت بشاشة تفاعلية تسمح بعرض معلومات مختلفة كصور لمحتويات الثلاجة أو وصفات لأطباق معينة مع إرشادات صوتية لإعدادها خطوة بخطوة. وباستطاعة الروبوت لاعتماده على مساعد أمازون الرقمي القيام بجميع الأمور التي يقوم بها “أليكسا” كتشغيل الموسيقى، وضبط موعد المنبه، وعرض تحديثات النشرة الجوية وحركة المرور”.

“الروبوت مصمم ليتفاعل مع لغة جسد المستخدم، فإنه بإمكانه القيام بإيماءات بهيكله ورسم الرموز التعبيرية الملائمة على شاشته في استجابة سريعة منه تأتي بناءً على تعبيرات المستخدم. وصمم الروبوت ليكون قادراً على رصد النشاطات التي تحدث داخل المنزل كمغادرة أو مجيء أحد أفراد المنزل وتوجهه إلى السرير وغيرها. ويستطيع الروبوت التمييز بين أفراد المنزل عن طريق الكاميرا الخاصة به، حيث بالإمكان برمجته لاستخدام تحية مختلفة لكل فرد من أفراد المنزل”.

استعمال Hub Robot مثالي في الأجزاء المشتركة من المنزل حيث يجتمع أفراد الأسرة كالمطبخ و البهو.

ويأتي روبوت “Hub Robot” مدعماً بروبوتات مصغرة اختيارية يمكنها أن تنفذ العديد من مهام “Hub Robot” والتي يمكن وضعها في غرف المنزل المختلفة. هذه الروبوتات المصغرة الأنيقة المجهزة أيضا بشاشة تمثل امتدادات حقيقية ل Hub Robot إذ تستطيع القيام بأعمال متعددة.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.