آخر الأخبار

مؤسسة التجاري وفا بنك تعيد تهيئة المرافق الحيوية داخل 25 مركزا للأقسام التحضيرية

ترأس السيد محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والسيد محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك مراسيم إتمام المشروع الخاص بإعادة تهيئة مراكز الأقسام التحضيرية العمومية. وذلك في رحاب ثانوية الخنساء باعتبارها أحد المراكز المستفيدة.
تميزت هذه المراسيم بحضور السيد محمد سمير الخمليشي، عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا والسيد يوسف بالقاسمي، الكاتب العام للوزارة والسيد محمدين الإسماعيلي، مدير الأكاديمية الجهوية للدار البيضاء – سطات ووفد عن الوزارة وكافة المساهمين في هذه العملية )التجاري وفا بنك والوزارة( وممثلين عن بعض المراكز المستفيدة.
ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج شامل لدعم الأقسام التحضيرية، تم إطلاقه في سنة 2007 من طرف مؤسسة التجاري وفا بنك للرعاية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. وتضمن عدة مبادرات أبرزها : » المدارس العليا للجميع « هذا البرنامج الذي يحمل اسم

• تنظيم أسابيع التركيز لفائدة تلاميذ الأقسام التحضيرية التجارية والعلمية من أجل استعداد أفضل لولوج المدارس العليا. ولحدود اليوم، استفاد من هذه المبادرة حوالي 1500 تلميذ ؛
• تجهيز مكتبات مراكز الأقسام التحضيرية ببرمجيات التدبير ومؤلفات لتصير في متناول جميع التلاميذ والتكفل بتكوين المشرفين على هذه المكتبات ؛

• وأخيرا، إعادة تهيئة مرافق الحياة داخل مراكز الأقسام التحضيرية من أجل الإسهام في تحسين ظروف عيش التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بها.
وهم المشروع الذي تم إطلاقه في سنة 2013 أشغال إصلاح المرافق الحيوية على مستوى 25 مركزا للأقسام التحضيرية العمومية بالمملكة )مرافق النظافة والماء والكهرباء وغرف النوم والصباغة وغيرها( و / أو تجهيز المراكز بمعدات ثقيلة للمطبخ وفق الاحتياجات المعبر عنها من طرف مدراء المراكز المعنية والمصادق عليها من طرف ممثلين عن الوزارة الوصية ومؤسسة التجاري وفا بنك.
وتم تخليد إتمام هذا المشروع بوضع نصب تذكاري رمزي على مستوى كافة مراكز الأقسام التحضيرية التي خضعت للصيانة وتنظيم هذه المراسيم بغية تثمين تأثير هذا المشروع بحضور كافة المتدخلين.
وتم افتتاح هذه المراسيم بالكلمة التي ألقاها السيد الوزير محمد حصاد الذي ذكر بأهمية تأهيل ظروف الدراسة والعمل في تحفيز التلاميذ وتأثيرها على تحسين مستوى التعليم والتعلم وبكلمة السيد محمد الكتاني الذي تطرق لمنجزات وجودة هذه الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص، مع إبراز دور مؤسسة التجاري وفا بنك للرعاية في دعم الأقسام التحضيرية من خلال برنامج مهيكل يتضمن عدة مبادرات أثبتت نجاعتها منذ إطلاقها.
ومن خلال مشروع إعادة تهيئة المرافق الحيوية على مستوى 25 مركزا للأقسام التحضيرية، تؤكد مؤسسة التجاري وفا بنك انخراطها في دعم شعب التميز من خلال الإسهام في تحسين ظروف عيش التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بهذه الأقسام.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.