آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

أفيو إينرجي (AVEO Energie) ترفع رأسمالها بـ 25 مليون درهم بمساهمة صندوق الاستثمار 3P Fund

ستمكن هذه العملية  الشركة المغربية الرائدة في إنتاج الطاقة الحرارية انطلاقا من الكتل الحيوية من توسيع حظيرة الزبناء وتعزيز ريادتها

أعلنت “أفيو إنرجي” فرع شركة الاستثمار PGS إنفست، والفاعل الرئيسي في إنتاج الطاقة الحرارية انطلاقا من الكتل الحيوية بالمغرب، عن إتمامها لرفع رأسمالها بقيمة 25 مليون درهم بمساهمة الصندوق الاستثماري قطاع عام ـ قطاع خاص 3P FOUND، الذي تديره Entreprises Partners. هذه العملية ستسمح لـ أفيو إنرجي، التي أنشئت سنة 2014، بتحسين قدراتها وتسريع نموها بالمغرب وإفريقيا، في أسواق تواجه حاجيات متنامية للطاقة.

وأوضح جون بابتيست تريموي، المدير العام لـ أفيو إنرجي قائلا “منذ انطلاقتها قبل ثلاث سنوات، تطورت أفيو إنرجي بسرعة، مستفيدة من محيط استوعبت فيه المقاولات أهمية اختيار طاقة خالية من الكاربون وتفويض الإنتاج لفاعل ساهم في تقليص فواتيرها الطاقية وجعل التزامها لصالح استهلاك أكثر احتراما للبيئة. وهذه العملية ستسمح لنا بتسريع نمونا بالمغرب ونقل خبرتنا للقارة”.

ومن جانبه، أفاد المهدي الغرفي شريك مؤسس لـ PGS إنفست قائلا “أطلقنا أفيو إنرجي وقمنا بتمويل تطورها إلى أن بلغ مستوى النضج باستثمار فاق 20 مليون رهما. ومن خلال هذه العملية لفع رأسمال سنوفر للمقاولة مزيدا من الإمكانيات للتطور. ونحن سعداء بأن هذه المرحلة الجديدة من النمو التي سيقوم بها 3P FUND، الذي يتقاسم معنا قيما ورؤية مشتركة: تطوير المقاولات المغربية، دعم تنافسيتها وخبرتها، وجعلها نماذج يحتذى بها في إفريقيا”.

وأكد نبيل حياة المدير العام لـ Entreprise Partners قائلا “إن أفيو إنرجي مقاولة تسجل منذ إحداثها نموا قويا مع تنظيم مهيكل الذي سيمكنها من رفع تحديات نموها. ولقد اخترنا دعم طموحات الشركة بشراكتنا مع PGS أنفست، التي رافقت أفيو إنرجي في مسار نضجها”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى