آخر الأخبار

منتدى ​​​​​​ AFRICA PLACE MARKETING : فضاء للتبادل والحوار حول التسويق الترابي بالدار البيضاء

أعلنت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، التي تشرف على بلورة استراتيجية الجاذبية المعتمد في إطار مخطط تنمية الدار البيضاء الكبرى 2015 ـ 2020، يوم الثلاثاء 16 يناير الجاري، عن إطلاق النسخة الأولى من تظاهرة “AFRICA PLACE MARKETING“. المخصصة للتسويق الترابي، وتم تصميم هذا المنتدى كمنصة للتبادل بين الخبراء والفاعلين المحليين في إفريقيا والعالم.

ويأتي حدث “AFRICA PLACE MARKETING” الذي يجمع ممثلي مقاولات ومدن كبرى وأعضاء المجتمع المدني، ليترجم مرة أخرى طموحات الدار البيضاء بأن تصبح فضاء لا محيد عنه للتبادل والحوارحول التسويق الترابي وذلك  من خلال التطرق إلى مواضيع مثل تسويق العلامة الترابية و تخطيط الفضاء الحضري

وفي سياق توجهات وأسس استراتيجية جاذبية “حنا كزابلانكا”، التي تموقع الحاضرة ” كملتقى للعالم”، سيتم عقد النسخة الأولى من ” AFRICA PLACE MARKETING ” تحت شعار “من التعبئة الداخلية إلى الجاذبية الخارجية للمجالات الترابية”. ويؤكد هذا الخيار على أهمية وضع نهج جاذبي يركز من خلال تأثيره  على إشعاع الحاضرات ، فضلا عن الرهانات الناجمة عن ذلك: جذب الأفراد والاستثمارات الخارجية عن طريق تعبئة القوات الحية في المجال الترابي.

وستنكب الجلسة العامة في الصباح على تقديم واستعراض أفضل الممارسات للتسويق الترابي الجديد، من خلال أحدث توجهاتها، ويتعلق الأمر هنا بإشراك الأطراف المعنية، وخاصة السكان والمقاولات، في مشروع جماعي ومشترك للجاذبية. وسيتم تسليط الضوء على التجارب الأوروبية الناجحة لمشاركة العموم في هذه الاستراتجية، مع إبراز أمثلة عن أمستردام، التي جمعت بين الفاعلين الاقتصاديين في نادي أمستردام متروبوليتن وشبكة أمستردام للشركاء، فضلا عن برلين، التي نجحت في تمويل نهج جاذبيتها من قبل مقاولاتها، وكذا لندن، التي تحشد الفاعلين المحلين لزيادة جاذبيتها من خلال تنظيم التظاهرات.

وسيكون ” AFRICA PLACE MARKETING ” فضاء يتيح إمكانية إعادة اكتشاف مفاهيم تعبئة العموم في المناطق الإفريقية. وفي فترة ما بعد الظهر، ستنظم مائدة مستديرة حول موضوع “تعبئة المواطنين والفاعلين المحليين من قبل من أجل جاذبية المجالات الترابية “. كما سيجري عقد مائدة مستديرة ثانية حول “استراتيجية التظاهرات، عامل جاذبية للمجالات الترابية “، وسيشكل هذا اللقاء مناسبة لتوضيح كيف تكون الأحداث الكبرى محركات لتعزيز جاذبية الحواضر الكبرى.

ويأتي حدث ” AFRICA PLACE MARKETING ” قطبا للتفكير حول جاذبية المجالات الترابية، مع قيم مضافة ملموسة مرتبطة بتقاسم الخبرات والإثراء المتبادل، بعد حوالي سنة تقريبا على إطلاق “حنا كزابلانكا”. وسيكون المنتدى الدولي فرصة حقيقية لإعطاء بعد جديد لنهج جاذبية المدينة وجعل الدار البيضاء مكانا حقيقيا للقاء وتقاسم التجارب حول التسويق المجالات الترابية في إفريقيا.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.