مؤسسة التجاري وفا بنك تكرم خريجي ماستر ” البنك والأسواق المالية “

نظمت مؤسسة التجاري وفابنك للرعاية، يوم الخميس 12 أبريل 2018، مراسيم تسليم الديبلومات لخريجي الفوج التاسع للماستر الدولي “البنك والأسواق المالية”.

وخلال هذه الحفل الذي ترأسه محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفانك، تسلم 29 خريجا يمثلون الفوج التاسع من الماستر، دبلوما مزدوجا، مغربي وإسباني، مسلم من طرف جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة كانتابريا، وذلك بحضور أقارب المحتفى بهم والطلبة والخريجين القدامى، فضلا عن شخصيات مغربية وإسبانية في المجالين الجامعي والمالي.

وقد تم تطوير ماستر “البنك والأسواق المالية” في 2007  مع بانكو سانتاندير ومؤسسة  UCEIF، بشراكة مع جامعتين كبيرتين في ضفتي المتوسط، وهما جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء عبر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية وجامعة كانتبريا في سانتاندير بإسبانيا.

ويتابع العديد من الطلبة في إسبانيا والمكسيك والبرازيل دراستهم في هذا الماستر الذي افتتح في إسبانيا سنة 1996 (22 فوجا) ثم في المكسيك سنة 1999 (18 فوجا) ومؤخرا في البرازيل سنة 2015، وذلك بمبادرة من بانكو سانتاندير وبتعاون مع جامعة كانتبريا.

في المغرب، بلغ الماستر دفعته الحادية عشرة، وعرف منذ بدايته تسجيل 400 طالب و295 خريجا من الأفواج التسعة. ويتشكل 10 في المائة من الخريجين من الطلبة الأفارقة من جنوب الصحراء، وتناهز نسبة إدماج الخريجين في عالم الشغل حوالي 90 في المائة.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.