فورد المغرب تطرح ECOSPORT بمعرض “أوطو إيكسبو 2018”

طرحت فورد خلال معرض “إوطو إيكسبو” المقام حاليا بالدار البيضاء، السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV  إيكوسبورت، لتعزّز الخيارات بين السيارات المتعدّدة الاستعمالات من فورد وتنضم بفخر إلى فورد كوغا الأفضل مبيعاً في السوق المحلي.

وتجمع سيارة SUV الصغيرة الجديدة إيكوسبورت ما بين المرونة والتوفير في استهلاك الوقود اللذين تتميّز بهما السيارة الصغيرة من جهة، وتعدّد الاستعمالات والفسحة الداخلية الكبيرة اللذين تتميّز بهما سيارة SUV من جهة أخرى، وذلك في هيكل جذّاب ومع تجهيزات تليق بطراز فخم. وأفاد بلاغ صحافي أنه وسط ازدهار سوق السيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV، يتم طرح إيكوسبورت الجديد من فورد في المغرب مع التركيز على تصميم خارجي ديناميكي ومتين ومتميّز. ويتوفّر هذا الطراز الجديد بعدة ألوان. في الداخل، نجد لوحة قيادة بشاشة عاملة باللمس عائمة قياس 8 بوصات وفسح تخزين جديدة من السهل الوصول إليها.

وقال أشرف البستاني، المدير العام لفورد شمال أفريقيا: “نلاحظ في الأعوام الأخيرة في المغرب تهافت المستهلك على السيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV والكروسوفر و4 x4. ولم تعد هذه النزعة مجرد موضة بل أصبحت نمط حياة. سيقدّم فورد إيكوسبورت الجديد لزبنائنا المزيد من الأناقة والراحة‘ فيحصلون على متانة السيارة الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV والطابع العملي للسيارة المدنية”.

سيتم إنتاج إيكوسبورت الجديد في أوروبا في مصنع كرايوفا في رومانيا، حيث استثمرت فورد 200 مليون يورو العام الماضي. سيتم طرحه هذا العام في المغرب ليكمل مجموعة السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV من فورد إلى جانب كوغا.

تعرف فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV نمواً كبيراً في المغرب. فهي تكاد تشكّل ربع مبيعات السوق من السيارات السياحية المستوردة وفق جمعية مستوردي السيارات بالمغرب AIVAM.

 

قوي لكن بدون شراهة

يقدّم إيكوسبورت الجديد تجربة قيادة مثلى في كافة الظروف بفضل ارتفاعه عن الأرض الذكي. وتنسجم هذه التكنولوجيا تماماً مع محرك الديزل من فورد سعة 1.5 لتر بقوة 100 حصان الذي يترافق مع ناقل حركة يدويّ بـ 6 سرعات.

أما من جهة المحرّكات العاملة بالبنزين، فسيصبح محرّك EcoBoost سعة 1.0 لتر بقوّة 125 حصاناً متوفّراً منذ طرح السيارة وسيترافق مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات. وقد حاز محرّك EcoBoost سعة 1.0 لتر الاستثنائي هذا على لقب أفضل محرّك لستة أعوام متتالية. ويبقى هذا المحرّك المدمّج الجبّار بـ 3 أسطوانات متربّعاً على عرشه في فئته منذ 2012.

 

أسلوب متميّز ومتين

يكتسب إيكوسبورت الجديد تصميماً جديداً جريئاً وحيوياً يليق بمجموعة السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV من فورد.

فتحصل الجهة الأمامية على بروز أقوى بفضل غطاء المحرّك المنحوت الجديد بمظهر مقبّب في الوسط. يسود تصميم الجهة الأمامية شبكة أمامية كبيرة شبه منحرفة جديدة ومصابيح معاد تصميمها تتضمّن مصابيح بتقنيّة LED تعمل في ضوء النهار. وتكمل مصابيح الضباب المزوّاة التصميم الأمامي من السيارة المتعدّدة الاستعمالات SUV وتمنحها أسلوباً مغامراً أكثر من أي وقت مضى.

كما تم تحسين تصميم الجناح الخلفي والمصابيح الخلفية ليصبح مرهفاً ومنحوتاً أكثر. يتوفّر إيكوسبورت الجديد في عدة ألوان مختلفة، من بينها أزرق لايتنينغ، وأحمر كاندي، وأبيض بلاتينيّ، وبرتقالي.

سيكون متوفّراً مع عجلات قياس 16 بوصة. أما العجلات قياس 17 بوصة فستعزّز المظهر الرياضي والمتين في طراز تايتينيوم من إيكوسبورت الجديد.

ويشتمل إيكوسبورت الجديد على مقصورة معدّلة كلياً مع لوحة عدّادات ومؤشرات قيادة معاد تصميمها تشتمل على شاشة عاملة باللمس عائمة، ومواد أفضل ملمساً، وكونسول مركزي مؤاتٍ أكثر لطريقة الاستخدام بأزرار أقل ووصول أسهل إلى الوظائف المختلفة. كما تم أيضاً تعديل تصميم المقاعد لتعزيز حيّز الجلوس في الأمام والخلف، ما يوحي بفخامة أكبر بعد، خصوصاً وأنّ بعض الأجزاء مكسوّة بالجلد.

وداخل المقصورة، تم توفير حلول تخزين عديدة، لا سيما أرضية تحميل جديدة بارتفاع قابل للتعديل يمكن رفعها للحصول على حيز تخزين إضافي أو خفضها لتوسيع الفسحة للأمتعة وصولاً إلى 334 لتراً. وتم تجهيز الكونسول المركزي بمتّكأ ذراع قابل للتعديل، مع حيّز تخزين مثالي لكمبيوتر لوحيّ بشاشة عاملة باللمس مثلاً.

 

المزيد من التقنيات والأنظمة المساعِدة على القيادة

إذا كان إيكوسبورت الجديد يرتكز على وضعية القيادة العالية التي تميّز السيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV وديناميكية مركبات فورد، فإنه يقدّم أيضاً تجربة قيادة استثنائية أكثر بفضل ميّزاته التكنولوجية.

نظام المزامنة SYNC 3 من فورد المتوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto قياسي في الفئات الأعلى مستوى ويترافق مع شاشة عائمة عاملة باللمس قياس 8 بوصات. سيتم تزويد فئة المستوى الأول (تريند) بشاشة قياس 4.2 بوصات تتضمّن تقنية Bluetooth للاتصال ومنفذين USB.

يقدّم نظام الصوت الجديد B&O PLAY تجربة صوت فريدة بفضل عشرة مكبّرات للصوت، منها مضخّم لدرجات الصوت المنخفضة في الصندوق ومكبّر للصوت مركزيّ مثبّت على الجزء العلوي من لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة.

كما تم تحسين أنظمة السلامة بفضل وسادتين هوائيتين أماميتين جديدتين، ووسادة هوائية للركبة لجهة السائق، وستائر هوائية، ووسائد هوائية جانبية جديدة تشتمل على حماية مميّزة للصدر تم ابتكارها لإبعاد الراكب عن الاصطدام قدر الإمكان.

 

سعر البيع

سيتم تسويق إيكوسبورت بالمغرب بداية من 195000 درهم (مع احتساب جميع الرسوم) لفئتي البنزين و الغازوال.

يمكن لزبناء فورد اختيار شراء إيكوسبورت عبر عرض “فورد تجديد”، الذي يخول الحصول على سيارة جديدة كل ثلاث سنوات مع تسديد تسبيق مالي بسيط واستحقاقات شهرية تشمل أيضا صيانة السيارة.

هكذا، سيكون إيكوسبورت الجديد متوفر مع استحقاقات شهرية انطلاقا من 1150 درهم لفئتي البنزين و الغازوال.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.