الألمان والإنجليز ينعشون السياحة المغربية خلال الربع الأول

أفادت وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، اليوم الاثنين، أن قطاع السياحة عرف انتعاشا مهما خلال هذا الفصل من السنة، إذ ارتفع عدد السياح الأجانب المسجلين بالمراكز الحدودية بـ 24 في المئة في الفصل الأول من سنة 2018، مقارنة مع الفترة ذاتها من 2017.

وقالت الوزارة في تقرير لها أن الأسواق المصدرة للسياح عرفت ارتفاعا ملحوظا، على الخصوص السوق الألمانية بنسبة زائد 39 في المائة، وإسبانيا بـ 26 في المائة، وفرنسا بـ 24 في المائة، والمملكة المتحدة بـ15 في المائة.

بالنسبة للمبيت، زاد المصدر موضحاً، أن المؤسسات السياحية المصنفة عرفت ارتفاعا ملموسا إلى حدود آخر شهر مارس بنمو قوي، مبرزا أن هذا الارتفاع سجل بجل الوجهات السياحية، وخصوصا وجهات مراكش وأكادير والدار البيضاء.

وفي ما يخص الموارد السياحية بالعملة الصعبة فقد حققت 15,8 مليار درهم خلال الفصل الأول من سنة 2018، مسجلة ارتفاعا بنسبة 20 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017.

وأكدت الوزارة أن مؤشرات السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي سجلت تطورات ملحوظة خلال الفصل الأول من سنة 2018 بعد أن سجلت نتائج إيجابية خلال السنة المنصرمة.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.