آخر الأخبار

هولندا تقدم خبرتها في تخزين البصل بالحاجب

وقعت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وسفارة مملكة هولندا بالمغرب، ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب، والتعاونية الفلاحية المغربية بمكناس، على اتفاقية تهم تشييد وحدة بيداغوجية للتخزين العصري للبصل في منطقة الحاجب والتي تتوفر على حوالي 000 5 هكتار لزراعة البصل.

ومن شأن هذه الوحدة، الأولى من نوعها في المغرب والتي سيتم تصميمها بتقنيات عصرية لتخزين البصل، أن تسمح بتنشيط دينامية عروض تصدير منتوج عالي الجودة، مرتكز على نظام المعايرة والتتبع.

ويهدف إنشاء هذه الوحدة الصناعية العصرية البيداغوجية لتخزين وتعبئة البصل بالمغرب، التي تندرج في إطار دعم صغار المنتجين من قبل مجموعة القرض الفلاحي للمغرب وخاصة لتدعيم ولوجهم إلى التقنيات الجديدة لتخزين وتعبئة منتجاتهم، إلى أن تكون وحدة نموذجية، بغية القضاء على الخسارات التي يتسبب فيها التخزين التقليدي.

وفي إطار هذه الاتفاقية، تتعهد هولندا بالقيام بدراسة اقتصادية أولية لمشروع بناء وحدة رائدة في منطقة مكناس–الحاجب، وتشجيع المقاولات الهولندية المتخصصة لتقديم عرض تنافسي، وملائم لحاجيات المشروع، كما ستقدم السفارة أيضا دعما ماليا في حدود 10 في المائة من تكلفة البناء.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.