الدار البيضاء تحتضن منتدى ” الألياف البصرية والمباني الذكية” في ماي

تنظم شركة أورنج المغرب ومجموعة AOB، تحت رعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الدورة الرابعة لمنتدى ” الألياف البصرية والمباني الذكية” يوم الثلاثاء 8 ماي المقبل بالدارالبيضاء. وتنعقد هذه الدورة بدعم من المصنعين العالميين للألياف البصرية، الأمريكيين والسويسري والفرنسي OFS،M3 وشريكه CIMELECT، RDM وNexans.

ووفقا لبلاغ صحافي، ستتميز هذه الدورة بمشاركة خبراء مغاربة ودوليين، كما هو الشأن بالنسبة للدكتور Peter SCHULTZ، المخترع الشريك للألياف البصرية. ويرتقب حضور المئات من المهنيين المهتمين بالألياف البصرية، من منعشين عقاريين ومكاتب الدراسات ومهندسين معماريين ومركبي ومصنعي الألياف البصرية وكذا السلطات المحلية.

ويمثل هذا الموعد السنوي، الذي تحول إلى مناسبة لا غنى عنها بالنسبة للمهنيين، فرصة سانحة لنسج روابط التواصل بين مستعملي وموردي حلول الاتصال. وفي هذا السياق تم تهيئ فضاء للعرض الخاص بالشركاء من أجل التعريف بمنتجاتهم وابتكاراتهم الجديدة.

ستتناول الدورة الرابعة لمنتدى “الألياف البصرية والمباني الذكية” أثر الصبيب العالي على تنمية التراب الوطني ودوره في تعزيز علامة المغرب على المستوى الدولي. حيث سيتبادل الخبراء الحاضرون وكذا شركاء المنتدى تجاربهم وخبراتهم الناجحة على مستوى السوق المغربي،كماستمثل هذه الدورة فرصة مناسبة للتعرف على السوق الأسيوي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وفضلا عن ذلك، تم إطلاق مباراة خاصة بطلبة السنة الدراسية الأخيرة للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط من طرف شركة أورنج المغرب، لإحداث مشروع بناء مهني ذكي. وشارك في هذه المباراة حوالي 100 طالب ممن تقدموا بترشيحهم. وسيتم الإعلان عن المشاريع الثلاث الفائزة خلال صبيحة هذه الدورة. وفي الأخير، سيكشف المنتدى عن المدن التي انخرطت في الصبيب العالي للأنترنت، وكيف جعلت من الألياف البصرية خيارا استراتيجيا في التنمية الاقتصادية للبلد.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.