60 مليون مستهلك: تفضيل الباراسيتامول وتجنب الأسبرين

في عددها الأخير الذي نشرته أمس الخميس، تناولت مجلة “60 مليون مستهلك” مسألة مسكنات الألم، حيث قامت بتحليل واختبار ثلاثين عقارا.

تقول الشهرية الفرنسية إن الباراسيتامول، من بين المواد الفعالة الثلاث الأكثر شيوعًا والمستخدمة لعلاج الألم الخفيف إلى المعتدل، ووفقا للمجلة، فإن العلامات الأقل خطورة والأكثر فعالية هي دوليبران  500 ملغ / 1000 ملغ ، ولكن خصوصا Dafalgan.

وكخيار ثان، أضافت المجلة المشهورة دواء ibuprofène،  بما في ذلك Antarene Ge 200mg و Advil و Nurofen و Spedifen، الذي يجب أن يكون خيارا بعد “دوليبران” وذلك بسبب خطر حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي أو الكبد.

وحذرت المجلة من الأسبرين، حيث كتبت أنه من الأفضل تجنب الأسبرين الذي يتمتع بمنفعة مرتبطة بمخاطر كبيرة. ووفقا ل 60 مليون مستهلك، فإن Aspro Caffeine هو كذلك  يجب تجنبه.

إلى جانب أنواع الأدوية والعلامات المختلفة، شددت المجلة على احترام جرعات الدواء وقالت ” رغم فوائد الباراسيتامول إلا أنه ليس بشوكولاته، فمعدل 3 غرامات في اليوم جد مناسب وغير ضار، لكن عند 10 غرامات في اليوم  يصبح مميتا” وهو التنبيه الذي أشار إليه البروفيسور فرانسوا شاست من الأكاديمية الوطنية للصيدلية. نصيحة أخرى مهمة: لا تستعمله أكثر من ثلاثة إلى خمسة أيام متتالية.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.