يينا هولدينغ تقدم حصيلة فرعها المتخصص في المياه المعدنية

استعرضت شركة الكرامة للمياه المعدنية، فرع مجموعة يينا القابضة، اليوم، حصيلة الذكرى العاشرة على إنشائها، وذلك بمناسبة لقاء حظي بمتابعة مهمة، نظم بمكناس في سياق الدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب “سيام”.

وتعتبر شركة الكرامة التي تأسست سنة 2007، فاعلا رئيسيا للمياه المعبأة في القنينات. فهي تتوفر على خبرة في مجال تعبئة المياه المعدنية، وتوظف الشركة 200 شخص ولديها علامتين مرموقتين: المياه المعدنية عين السلطان ، وماء المائدة المصفى أمان سوس، المعبأة في جنوب المغرب.

تأتي المياه المعدنية عين السلطان من الأطلس الأوسط  وتتم تعبئتها مباشرة من العين إلى القارورة ، في بلدة إيموزار كندر، على بعد بضعة كيلومترات فقط من إفران، وهي واحدة من المياه المعدنية التي تتوفر على أدنى معدل من الصوديوم والأكثر توازنا من ناحية مستوى الأملاح المعدنية.

واستطاعت عين السلطان التي انطلق تسويقها بداية من سنة 2007، في فرض حضورها بفضل جودتها خلال بضع سنوات فقط، لتبلغ حوالي 33 مليون لتر من المبيعات في سنة 2017، أي ما يناهز 5 % من سوق المياه المعدنية. ويوفر مصنع التعبئة لهذه العلامة الرائدة، الذي كلف استثمارا بقيمة 80 مليون خلال الفترة 2007/2008، طاقة إنتاجية تقارب 100 مليون لتر سنويا.

وتعد أمان سوس التي تم إطلاقها في سنة 2015، من بين أول المياه المعبأة في جنوب المغرب، وتحديدا أكادير. وحظيت هذه العلامة المتميزة بانتخابها “منتج السنة المغرب 2018” في فئة “الماء”. وتعتبر أمان سوس التي تستفيد من مهارة وخبرة الكرامة، مياها مصفاة بواسطة نظام التناضج العكسي. ويراقب مختبر داخلي جودة  المياه المعبأة عدة مرات في اليوم، في حين يضمن نظام التحديد الناجع إمكانية التتبع الدائم للقنينات.

تطلب مصنع أكادير استثمارا بقيمة 40 مليون درهم، حيث جاء تجسيدا لسياسة الابتكار التي تنهجها الكرامة منذ إنشائها. مع طاقة إنتاجية تصل إلى 30 مليون لتر من ماء المائدة كل سنة.

بالإضافة إلى مصانعها وشبكة التوزيع التي تتبنى مبدأ القرب والتي تغطي جميع أنحاء المغرب، فإن الكرامة تحرص منذ عشر سنوات على سياسة الجودة والبيئة والسلامة، التي أهلتها للحصول على شهادة إيزو 9001 نسخة 2008 (الجودة)،  وإيزو 14001 نسخة 2004 (البيئة)، وإيزو 22000 نسخة 2005 (السلامة  الغذائية) وذلك بالنسبة لوحدتيهما بكل من إيموزار وأكادير.

وتبرز هذه الشهادات الثلاث استدامة عملية التصنيع التي تنهجها الكرامة، والتي تلتزم من خلالها كشركة مواطنة ومسؤولة اجتماعياً، بتلبية توقعات المستهلكين بالمنتجات الآمنة والصحية والمحترمة للبيئة. وللتذكير، فإن قنينات عين سلطان وأمان سوس قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪.

وتميز استعراض الكرامة لحصيلة عقد من إنجازاتها، تقديمها لأول مرة في إطار فعاليات المعرض الدولي للفلاحة لمكناس للحجم الجديد لعلامتها أمان سوس.

ويأتي هذا الحجم الجديد من سعة 1.5 لتر استجابة للطلب المتنامي على المياه المعبأة في الحجم العائلي والثنائي، وبسعر في المتناول كما يمكن حملها بسهولة. وتتميز أمان سوس، الاقتصادية والعملية، في السوق المغربية بقاروراتها الإيكولوجية بالأزرق السماوي الذي يحفظ الماء من أشعة الشمس.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.