الدار البيضاء : مجلس المدينة “يفرًخ” شركة أخرى للتنمية تعنى بجمع الجبايات

يبدو أن مجلس الدار البيضاء، يسير شيئا فشيئا للتخلي عن تدبير الشأن العام وترك الأمور بيد شركات التنمية المحلية. ففي الوقت الذي يعتبر عدد من أعضاء المجلس الجماعي أن شركات التنمية المحلية سحبت البساط من تحت مدبري الشأن العام، خرج المجلس ليعلن عن كونه يرغب في تأسيس شركة للتنمية المحلية تحمل اسم “الدار البيضاء موارد”، والتي سيعهد لها جمع الجبايات الخاصة بالمدينة.

حيث قرر عمدة الدار البيضاء “عبد العزيز عماري” تأسيس أول شركة للتنمية المحلية في عهده تحت إسم “شركة البيضاء موارد” والتي من المقرر أن تقوم مقام الإدارة الجبائية المحلية في تنمية المداخيل وإبداء مقترحات وخطط لتحصيل أحسن للرسوم و الضرائب تنزيلاً لـ”توصيات” صادرة عن البنك الدولي.

واقترح عمدة المدينة، يورد موقع “ميديا 24″،  إدراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لماي المقبل تتعلق بالمصادقة على إنشاء شركة تنمية محلية هي السابعة من نوعها بالعاصمة الإقتصادية بعد 6 شركات أسست ابتداءً من 2008 في عهد الرئيس السابق.

و كان متوقعاً قرار “تفويت” اختصاصات تنمية الموارد الذاتية للجماعة إلى شركة مساهمة بعد الفشل الذي رافق هذه التجربة خلال السنوات الماضية و أثر على نسبة المداخيل التي لم تصل إلى المستوى.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.