93 تعاونية تتميز في حفل تتويج التعاونيات بمكناس

على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، أشرف عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الخميس، على حفل تتويج التعاونيات والمجموعات المنتجة للمنتجات المجالية، والذي نظمته وكالة التنمية الفلاحية.

وقد شارك في المباراة الوطنية أزيد من 250 مجموعة منتجة للمنتجات المجالية، تبارت بأزيد من 650 منتوجا مجاليا، لتحصل 93 تعاونية على الجوائز، ضمنها 38 تعاونية حازت على الميدالية الذهبية، و23 تعاونية على الميدالية الفضية، و32 تعاونية على الميدالية النحاسية.

ووَزَعَ وزير الفلاحة ست جوائز “تميز” على مجموعة من التعاونيات التي تُنْتِجُ مواد أملو، وزيت الأركان، وزيت الزيتون، والعسل، والكسكس، إذ حصلت تعاونية “مناحل آيت باعمران” على الجائزة الأولى في صنف العسل، وفي صنف زيت الأركان حصلت تعاونية “أومرت” من جهة سوس ماسة على المرتبة الأولى، وفي منتوج زيت الزيتون تمكنت تعاونية “أوليف أنفست” من حصد الميدالية الذهبية.

وفي السياق ذاته توجت تعاونية “تيماتتيمولالت”، من جهة بني ملال خنيفرة، بالجائزة الأولى في صنف زيوت المائدة، فيما حصلت تعاونية “تودرت” من جهة سوس ماسة على الميدالية الذهبية في منتوج أملو، فضلا عن تتويج تعاونية “زيرارة للعصر الأصيل”، القادمة من جهة الرباط سلا القنيطرة، بالجائزة الأولى في صنف المنتوجات المشتقة من الحبوب.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.