أرباح شركة نوكيا تنخفض خلال الربع الأول

أعلنت شركة “نوكيا” الفنلندية العملاقة للاتصالات، عن تراجع أرباحها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مشيرة إلى أنها كانت أضعف من المتوقع. وأكدت الشركة ، في بلاغ لها ، أن مبيعاتها انخفضت بنسبة 9 في المائة ، معبرة عن ثقتها في تعافي أرباحها خلال السنة الجارية.
وانخفضت أرباح الشركة ، قبل أداء الفوائد والضرائب ، خلال الربع الأول من السنة الجارية ، بنسبة 30 في المائة ، على أساس سنوي ، لتصل إلى 239 مليون أورو (291 مليون دولار). وتعتبر هذه النتائج أقل بكثير من متوسط توقعات المحللين الذين أشاروا إلى امكانية تسجيل أرباح بنحو 369 مليون أورو.
ورفعت الشركة الفنلندية من توقعاتها المستقبلية في سوق الاتصالات ، حيث تنتظر تحقيق نتائج جيدة في مجال معدات الشبكات. وكان مجلس إدارة الشركة قد أكد مؤخرا أنه سيقترح على الجمع العام ، الذي ينعقد في 30 ماي المقبل ، توزيع أرباح بنحو 0.19 أورو للسهم الواحد برسم السنة المالية 2017.
وأكد المجلس أن جدول القرارات التي سيتم التصويت عليها يتضمن برنامج إعادة شراء الأسهم بمبلغ أقصى يصل إلى 550 مليون سهم. كما تقترح شركة “نوكيا” على مساهميها انتخاب ساري بالدوف ضمن أعضاء مجلس إدارة الشركة والذي يعد أحد كبار المديرين التنفيذيين للشركة في تسعينيات القرن الماضي.

 

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.