استطلاع للرأي: حوالي 80% من المغاربة يؤيدون حملة المقاطعة ويؤكدون طابعها شعبي

79.8 في المائة من المغاربة يؤكدون دعمهم لحملة مقاطعة 3 منتجات، ومن بين الـ 20.2 ٪ المتبقية، 66.8 ٪ منهم لا زالوا لم يتخذوا موقفا محددا بعد بشأن دعمهم للحملة، في حين ترفض 24 ٪ الانضمام  إليها، هذا ما خلصت إليه نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد دراسات السوق واستطلاعات الرأي “أفيرتي”، والذي همَ مقاطعة بعض العلامات التجارية الكبرى، التي يقودها رواد شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك بغية تحديد حجم هذه الحملة ودراسة تأثيرها على المستهلكين، وكذا تصورهم لمصدرها ومدى فعاليتها.

وقد تم إجراء الاستطلاع عبر الانترنت يومي 28 و29 أبريل المنصرم، وشمل عينة تتضمن 1072 شخص يمثلون جميع الفئات العمرية وجميع الجهات ال 12 المكونة للمغرب.

ويعتبر 76.7  في المائة من المستجوبين أن الحملة ذات طابع شعبي، بينما يرى 16.6  في المائة أن الفاعلين السياسيين هم الذين أطلقوها.

ووفقا للاستطلاع المنجز، فإن 89 ٪من مستخدمي الانترنت هم على دراية بهذه الحملة، 79.8 في المائة منهم سمعوا عن الدعوة للمقاطعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، 15.1 في المائة من الأصدقاء والمعارف، و 4.3 من خلال الصحافة و 0.8 في المائة الباقية من مصادر أخرى.

ويعتقد 90.1 ٪ أن هذه الحملة يمكن أن تؤثر على الشركات المستهدفة، حيث يرى 69.8 ٪ منهم أن هذا التأثير سيكون كبيًرا جدا، في حين يعتقد 20.3 ٪ أن التأثير سيكون متوسطا، فيما 9.9 ٪ فقط يعتقدون أن التأثير سيكون ضعيفا أو منعدما.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.