الدبوز والقادري تتطلعان إلى جعل الدار البيضاء عاصمة الموضة الافريقية

تنعقد الدورة الأولى لمواهب افريقيا للموضة، من 3 إلى 6 ماي 2018، وهو حدث خاص بالأزياء والموضة والخلق والإبداع، مع تسليط الضوء على مواهب الجيل الشاب الذي يصنع افريقيا اليوم. وهي مناسبة أيضا لهؤلاء المصممين الشباب من أجل التعرف على  الجمهور المغربي وعلى أسماء معروفة في مجال الأزياء والتصميم من المغرب ومن خارجه.

ووفقا لبلاغ صحافي، تقف وراء هذا المشروع سيدتان مغربيتان يسكنهما شغف الموضة وتهتمان بآخر الصيحات، وهما نوال الدبوز وزينب القادري، والأهم من هذا فالمبدعتان تعشقان القارة السمراء التي تصدح بالإبداع  وتزخر بالمواهب الواعدة، وتطمح السيدتان تجميع مواهب من مختلف باقي مناطق القارة الافريقية حول تظاهرة توحد الجميع حول قيم جميلة تسمو بالطموح والنيات الحسنة.

تتضمن برمجة الأيام الأربع التي يشهدها هذا الحدث ندوات وموائد مستديرة وعروض أزياء ولقاءات مع المهنيين بالقطاع وحفل عشاء واحتفالات… وستعرف الدورة مشاركة ممثلين عن عدة دول : جنوب افريقيا، أنغولا، ساحل العاج، اثيوبيا، فرنسا، الغابون، غانا، كينيا، نيجيريا، مالي، المغرب، جمهورية الكونغو الديمقراطية، تونس والسنغال. كما سيعرف المهرجان مشاركة وحضور العديد من الشخصيات الافريقية الوازنة بمجال الموضة والثقافة، من قبيل Alphadi ألفادي، Adama Paris أداما باريس، هشام أومليل، FloraCoquerel فلورا كوكغال، Diana Opti ديانا أوبتي،Frannie Leautier  فراني لوتيي وعايدة الطهري.

ويطمح القائمون أصحاب مبادرة المهرجان إلى حشد المواهب بالقارة الافريقية والحرص على التفافها حول موعد جامع يجعل من الدار البيضاء عاصمة الموضة الافريقية.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.