22 ألف سيارة بيعت في معرض “أوطو إيكسبو 2018 .. داسيا ورونو وفورد في المقدمة

استطاع معرض السيارات “أوطو إيكسبو” بالدار البيضاء، والذي نظم خلال الشهر المنصرم، من استقطاب زبناء جدد لسوق السيارات الجديدة بالمغرب، فوفقا لإحصائيات شهر أبريل التي تصدرها جمعية مستوردي السيارات بالمغرب “إيفام”، فإن مجمل الماركات سجلت ارتفاعات في المبيعات مقارنة بشهر أبريل 2017، وتم بيع أزيد من 22 ألف سيارة خلال أبريل 2018، وهو أمر عادي باعتبار أن سنة 2017 لم تشهد تنظيم معرض السيارات الذي ينتظره كل من يرغب في اقتناء سيارة بسبب العروض المغرية وتسهلات الأداء التي يقترحها الموزعون وشركات بيع السيارات.

في المقمة وبدون أي منافس، جاءت “داسيا” التي لا زالت تستهوي المستهلك المغربي منذ ولوجها للسوق المغربي قبل 13 سنة،  حيث بيع منها خلال الشهر المنصرم أزيد من 6300 وحدة، متبوعة بشقيقتها من نفس المجموعة “رونو”، حيث اشترى المغاربة أزيد من 4100 سيارة من علامة رونو الفرنسية، ثم فورد التي سوقت 1300 وحدة لتحتل الصف الثالث.

كما لم تفوت كل من فولسفاغن وبوجو وهيونداي وفياط ونيسان، مناسبة معرض “أوطو إيكسبو” لكسب المزيد من الزبناء، وبذلك احتل الصانع الألماني WV المرتبة الرابعة بمبيعات قاربت 1250 سيارة، متبوعة بالصانع الفرنسي الآخر “بوجو” الذي باع 1140 وحدة ليحتل الصف الخامس، ثم الصانع الكوري الجنوبي هيونداي بنحو 1100 سيارة. لتأتي بعدها موديلات الصانع الإيطالي فياط بـ 1066 وحدة ثم الصانع الياباني “نيسان”  بما يقارب 1030 سيارة.

أما تعيسو الحظ، الذين لم يستفيدوا من المعرض وزبناءه الكثر، هناك موديلات “كيا” الكورية الجنوبية التي لم تسوق سوى 90 وحدة في أبريل الماضي مقابل 121 سيارة بيعت في شهر أبريل 2017 رغم أنه لم يصادف معرض “أوطو إكسبو”، كما سجلت علامة “بورش” الفارهة تقهقرا في المبيعات بنحو 8 في المائة خلال الشهر المنصرم، وكذا الأمر بالنسبة لموديلات “زانغ يونغ” وماهيندرا.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.