آخر الأخبار

مؤسسة التجاري وفابنك تختتم “أيام المجتمع 2018” التي جابت 11 مدينة واستهدفت 3000 تلميذ

اختتمت مؤسسة التجاري وفابنك، بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب ، يوم السبت 21 أبريل، الدورة الثالثة من أيام المجتمع “AWB EMC BUZZ” ، والتي نظمت طوال شهري مارس وأبريل، على مستوى 11 مدينة في المملكة لفائدة ما يقرب من 3000 تلميذ بالإعدادي.

ووفقا لبلاغ صحافي توصل “كونسونيوز” بنسخة منه، شملت هذه التظاهرة 5 مراحل طوال شهري مارس وأبريل حول موضوعين رئيسيين، على التوالي، اليوم العالمي لحقوق المرأة أيام 10 ، 24 و31 مارس والتوعية بأضرار التبغ خلل شهر أبريل (7 و21 أبريل) في تناسق مع برنامج “مؤسسة بدون تدخين” الذي أطلقته المجموعة.

 وأوضحت مؤسسة (التجاري وفا بنك)، في بلاغ، أن المراحل الثلاث المنعقدة خلال شهر مارس، هدفت إلى تلقين تلاميذ الإعدادي مبادئ ريادة الأعمال وتحسيسهم بأهمية دور المرأة في المجتمع، ومكنت من تلقين مبادئ ريادة الأعمال لـ2360 تلميذ تم تأطيرهم من طرف 170 مؤطرا من مجموعة (التجاري وفا بنك) على مستوى تسع مدن بالمملكة، وهي الدار البيضاء ومراكش وفاس ومكناس وأكادير وآيت ملول وتزنيت وتارودانت والعيون، وذلك من خلال برنامج ”ماستر كلاس لريادة الأعمال” لجمعية (إنجاز المغرب).

وأبرز المصدر ذاته أن هذا البرنامج، الذي يقوم على مبدأ التعلم من خلال العمل، هو عبارة عن ورشة لإنشاء مقاولة لبطاقات التهنئة حول اليوم العالمي لحقوق المرأة من طرف تلاميذ الإعدادي، مضيفا أن كل مجموعة من التلاميذ ”أصحاب المشاريع الهواة” كانت مؤطرة من طرف أطر متطوعين، واستطاعت إنشاء مقاولتها باختيار اسم وشعار لها وكذا بصناعة منتوجاتها.

ومنحت مؤسسة (التجاري وفا بنك) جائزة رمزية لأحسن مشروع تم اختياره من طرف لجنة التحكيم على مستوى كل قسم، كما منحت جمعية (إنجاز المغرب) شهادة مشاركة لكل المستفيدين من البرنامج. واستمرت نسخة 2018 على مدى شهر أبريل الجاري، بتنظيم “أيام المجتمع” في الرباط وسلا والدار البيضاء حول موضوع آخر يتعلق بالتحسيس حول أضرار التدخين.

 

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.