طنجة تستقبل أول مصانع Furukawa Electric بإفريقيا والشرق الأوسط

استقرت Furukawa Electric، بمنطقة “طنجة أوطوموتيف سيتي (TAC)”، عبر فرعها Optical Fiber Solutions (OFS)، وقد جرى تدشين هذه الوحدة الصناعية الأولى من نوعها بإفريقيا والشرق الأوسط، بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وتاكاهيد كيمورا، مدير ونائب الرئيس التنفيذي لـ Furukawa Electric، والمدير العام لقسم حلول الاتصال، والدكتور تيموثي ف. موراي، النائب الأول لرئيس Furukawa Electric، والرئيس المدير العام لـOFS، فضلا عن الدكتور بيتر س. شولتز، المهندس في التكنولوجيا والابتكار المعروف عالميا، مدير ومستشار رئيسي بـOFS، والشريك في ابتكار الألياف البصرية من أجل الاتصالات السلكية واللا سلكية.

ويستجيب افتتاح هذا المصنع، وفقا لبلاغ صحافي، للطلبات المرتفعة بخصوص أسلاك الألياف الضوئية، كما يندرج ضمن استراتيجية تطوير المجموعة، التي تهدف إلى الرفع من قدرتها الإنتاجية الإجمالية بنسبة 20 % خلال عام 2018. كما تطمح مجموعة Furukawa Electric، في أن تصبح أول مورد ومزود عالمي بحلول الألياف البصرية.

وتطلب إنشاء هذه الوحدة الجديدة، الممتدة على مساحة 31000 متر مربعا، استثمارا بلغ 200 مليون درهما، مما سيمكن من خلق 200 منصب شغل مؤهل. ولتثمين نقل المهارات وتقاسم الخبرات، استفاد مستخدمو هذه الوحدة الصناعية، من تكوينات في الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وألمانيا.

وصرح مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي “أن إطلاق مجموعة Furukawa، لنشاط رائد في القارة الإفريقية، بمدينة طنجة، يدل على ما يحظى به المغرب، كوجهة مميزة،  من اهتمام وثقة لدى هذه المجموعة الرائدة عالميا”، مضيفا أن “هذه الوحدة الصناعية ستستجيب للطلب المتزايد بشأن الربط عالي الصبيب بالأنترنيت، وذلك على المستويين الوطني والقاري، فضلا عن مساهمتها في تحقيق تطور متسارع للتقنيات والخدمات الرقمية في القارة السمراء”.

من جهته، أوضح تيموثي ف. موراي، النائب الأول لرئيس Furukawa Electric، بأن “الإلحاح المتزايد من لدن المستهلكين للحصول على ربط قوي بشبكة الأنترنيت، أدى إلى انتشار مراكز البيانات العالية الدقة وتقنية الربط اللا سلكي 5G، وكذا خدمة الألياف البصرية للمنازل (FTTH). ولقد ولدت هذه الأنماط الجديدة للربط بالأنترنيت فضلا عن رقمنة الاتصالات في المقاولات، الحاجة إلى استعمال الألياف البصرية في شبكة الأنترنيت على مستوى العالم ككل، ويكرس افتتاح Furukawa Electric لهذه الوحدة الصناعية في طنجة، التزامنا القوي بالاستجابة إلى الطلب العالمي عبر قدرة إنتاجية عالية، ونتوقع أن هذا الطلب سيتزايد خلال العشر سنوات المقبلة، تماشيا والتدفقات المتعددة للاتصالات”.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.