مرة أخرى..حجز 1.6 طن من مخلفات وفضلات الدجاج مخصصة لتسمين وتعليف المواشي بصفرو

مرة أخرى يطفو إلى السطح موضوع جودة الأغنام خلال عيد الأضحى الذي لا يفصلنا عنه سوى 3 أشهر، حيث تمكنت السلطات المحلية بصفرو، أمس الأربعاء، من حجز 1.6 طن من مخلفات وفضلات الدجاج مخصصة لتسمين وتعليف المواشي، وذلك خلال عملية للمراقبة شملت ضيعتين بدوار آيت لحسن التابع لقيادة آيت السبع بإقليم صفرو.

وأفاد أبلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” ، أن لجنة محلية مختلطة عاينت، أمس الأربعاء، مجموعة من الاصطبلات لبعض الكسابة بمنطقة عين جراح وآيت لحسن التابعتين لقيادة آيت السبع، “حيث تم بالدوار الأخير ضبط وجود واستعمال مخلفات وفضلات الدواجن بضيعتين، وذلك بكمية إجمالية تقدر بطن و600 كلغ”.

وأشار المكتب إلى أنه بعد هذه المعاينة، تم الاتصال بالنيابة العامة التي أعطت تعليماتها بحجز وإتلاف الفضلات التي تم ضبطها بالضيعتين المذكورتين، فيما تم تقديم المخالفين أمام مصالح النيابة العامة بصفرو قصد اتباع المساطر القانونية الجاري بها العمل.

وأوضح البلاغ ذاته إلى أن هذه العملية تأتي “تنفيذا للقرار المتعلق بإحداث لجن محلية لليقظة للمراقبة ومنع شحن ونقل وعبور واستعمال مخلفات وفضلات الدجاج كعلف للماشية”.

وكانت مخلفات الدجاج قد اتهمت بالتسبب في اخضرار لحوم الأضاحي بالمغرب خلال عيد الأضحى الماضي، وهو الأمر الذي نفاه مكتب “أونسا” في تلك الفترة.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.