الدورة الثامنة لمنتدى التشغيل مونديا جوب فاير تناقش مهن المستقبل

للسنة الثامنة على التوالي، قامت جامعة مونديابوليس بتنظيم منتدى التشغيل مونديا جوب فاير تحت شعار “مستجدات سوق الشغل”. ويؤكد هذا الموعد التزام شبكة هونوريس يونايتد يونيفيرسيتيز وجامعة مونديابوليس بتهييئ الطلبة لمهن الغد والتي تتطلب المزيد من التعاون والحركية والمرونة، يقول بلاغ صحافي للمنظمين.

ومما لا شك فيه أن هناك العديد من المفاهيم التي تؤكد بالملموس أن المهن التي أحدثتها الثورة الصناعية الرابعة لم تر النور بعد، ونذكر من بينها  الذكاء الصناعي والتنمية المستدامة والطاقة البديلة وتقنيةLeapfrog  والتكنولوجيات المعطلة والذكاء التشاركي والبيانات الهائلة،…

وفي هذا السياق، تطرح العديد من الأسئلة نفسها بشكل تلقائي من قبيل معرفة ماهية مهن الغد؟ وأي مهارات ستغدو أكثر أهمية؟ وكيف نكوّن الطلبة تحسّبا لهذه الثورة ؟ وكيف تواجه المقاولة هذه التحديات الجديدة؟

وهي الأسئلة التي ناقشها كل من الطلبة والأكاديميون والمقاولات خلال الدورة الثامنة من منتدى مونديا جوب فاير بجامعة مونديابوليس.

وانطلاقا من الرغبة الحثيثة من أجل تحسين قابلية حصول طلبتها على فرص عمل، دأبت جامعة مونديابوليس مند سنة 2010 على توفير أرضية للالتقاء بين الطبة المرشحين للحصول على فرص الشغل والمقاولات المشغّلة. وفي كل سنة، يفتح منتدى مونديا جوب فاير أبوابه في وجه طلبة العديد من المدارس الكبرى والجامعات العمومية والخاصة بالدار البيضاء وجهتها.

ويشكل هذا المنتدى فرصة بالنسبة للطلبة قصد توسيع شبكتهم المهنية واكتشاف قطاعات جديدة وبالتالي آفاق عمل أرحب. وهكذا، فقد مكّنت الموائد المستديرة وورشات التدريب ومقابلات التدريب والعمل العديد من الطلبة من التعرف على عملية الاختيار الأولي للمترشحين وتوظيفهم.

وقد شاركت أزيد من 30 مقاولة كبرى في هذا اليوم المخصص للتشغيل من بينها العربية للطيران وبومبارديي وفيرست ميتال وإيكيا وكيتيا ومازار ونوميلوغ والمكتب الوطني للمطارات وسهام للتمويل و UTC Aerospace

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.