آخر الأخبار

أوطو إيكسبو: 76% من مقتني سيارات المعرض التجأوا للقروض

رغم أن معرض السيارات “أوطو إيكسبو 2018″، والذي نظم خلال الشهر المنصرم بالدار البيضاء، استقطب 22 ألف زبون اشترى سيارة جديدة خلال الأسبوعين المخصصين للتظاهرة، إلا أن ثلثي العدد التجأ إلى القروض من أجل تمويل سيارته الجديدة.

فوفقا لـ عادل بناني، رئيس جمعية مستوردي السيارات بالمغرب “إيفام”، الذي قدم حصيلة المعرض صباح اليوم بالدار البيضاء، فإن مجمل الماركات سجلت ارتفاعات في المبيعات خلال “أوطو إيكسبو 2018” وتم بيع أزيد من 22 ألف سيارة خلال المعرض، لكن الملاحظ بحسب دراسة قام بها المنظمون، هو أن 76 في المائة من المشترين التجأوا للقروض من أجل تمويل سيارتهم الجديدة، وفي التفاصيل، 6 في المائة فقط بحث عن تمويل “إسلامي”، في حين الأغلبية الساحقة (96%) اقتنى سيارته عبر السلفات التقليدية.

الدراسة أشارت كذلك إلى أن 80 في المائة من المستجوبين كانوا ينتظرون المعرض من أجل شراء سيارة، في حين عبر 15 في المائة أن أسعار السيارات لن تتغير بعد انتهاء المعرض، و54 في المائة يعتقدون أن هناك أسعارا ترويجية بـ “أوطو إيكسبو”.

وأبرزت الدراسة أن نوعية الزوار طغت عليها الفئة العمرية ما بين 20 و 49 سنة بنسبة 84 في المائة، بينما حل الذكور في المقدمة بنسبة فاقت 81 في المائة.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.