نجاح أول تجربة في العالم لمكالمة مرئية (فيديو) عبر تقنية الاتصال “الجيل الخامس 5G”

أعلن معهد البحث الدولي لشركة OPPO، من مقره الكائن في مدينة “شينزن” في الصين، عن نجاح أول عرض تجريبي، في العالم ككل، لمكالمة فيديو بتقنية الجيل الخامس 5G، استنادا على تقنية الإضاءة المهيكلة الثلاثية الأبعاد 3D (Structured Light Technology). وتحقق خلال هذه التجربة الأولية، وفقا لبلاغ صحافي توصل “كونسونيوز” بنسخة منه، بث ثلاثي الأبعاد عبر مستقبل عن بعد، باستعمال صور ملتقطة بكاميرا ذات إضاءة مهيكلة ثلاثية الأبعاد 3D مثبتة في هاتف لـOPPO مزود بمختلف نماذج المحطات الطرفية5G NR المطورة من قبل الشركة الأمريكية Qualcomm technologies. ويجسد نجاح هذه التجربة الأولية ذات التقنية المبتكرة، محطة مهمة إزاء اعتماد معايير تقنية الجيل الخامس 5G في مجال صناعة الهواتف الذكية، عبر تسهيل استكشاف وتطوير تطبيقات جديدة في عصر تقنية الاتصال 5G.

ولتنفيذ هذه التجربة الأولية، يضيف البلاغ، تم استعمال هاتف معدل، من صنف OPPO R11، مجهز بكاميرا مدمجة للضوء، وقد مكنت هذه التجربة الأولية من جمع العديد من المعطيات المتعلقة باللون والعمق الثلاثي الأبعاد 3D، للعنصر المستهدف، وذلك بالاعتماد على نظام RVB (الترميز المعلوماتي للألوان “الأحمر- الأخضر- الأزرق”)، وكذا كاميرا هاتف نقال ذات إضاءة مهيكلة.

ولقد مكنت هذه المعطيات المختلفة، والمحولة عبر تقنية الاتصال “الجيل الخامس 5G”، من ظهور العنصر المستهدف على شاشة بعيدة. النمذجة الديناميكية الثلاثية الأبعاد 3D، أساس تقنية مكالمات الفيديو الثلاثية الأبعاد 3D وقال”باي جيان”، مدير مركز الأجهزة بمعهد أبحاث شركة OPPO، “أكثر من أي وقت مضى، يكشف نجاح مكالمة الفيديو 5G، باستخدام تقنية الإضاءة المهيكلة الثلاثية الأبعاد، عن نهجنا الابتكاري المستند على الاستيعاب الجيد لحاجيات المستخدمين وكذا دمج التقنيات الحديثة والعالية الدقة”، وأضاف المتحدث بأنه “في غضون نحو ستة أشهر ستضع OPPO رهن إشارة زبنائها تقنية الإضاءة المهيكلة الثلاثية الأبعاد عبر دمجها في الهواتف الذكية التي تسوقها”.

“باي جيانغ”، مدير مركز الأجهزة بمعهد أبحاث شركة OPPO

“لقد انخرطت OPPO، منذ ثلاث سنوات مضت، في البحث وكذا تطوير تقنية الجيل الخامس 5G، وقد شاركت علامتنا، بكل همة في التوحيد العالمي المتعلق بتطوير منتوجات هذه التقنية. وفيما سبق أن أطلقنا، في يناير 2018، برنامجا نموذجيا لتقنية الاتصال 5G بشراكة مع “Qualcomm Technologies”، فإننا نعقد العزم لنصبح، في 2019، الرائدين عالميا في صناعة الهواتف الذكية بتقنية الجيل الخامس 5G”، وفق ما أكده، “تانغ هاي” مدير Standardization Research Group، بمعهد أبحاث شركة OPPO.

“تانغ هاي” مدير Standardization Research Group، بمعهد أبحاث شركة OPPO.

تجسد تقنية الجيل الخامس 5G انطلاقة جديدة في مجال صناعة الاتصالات اللا سلكية و الهواتف النقالة، بفضل صبيبها العالي السرعة (eMBB)، وكفاءتها العالية في معالجة البيانات (mMTC) ذات الكمون المنخفض (URLLC).

وفيما سيجري توحيد تقنية eMBB، ستعزز شركة OPPO شبكة الجيل الخامس 5G بتطبيقات جديدة ووظائف مرتبطة على سبيل المثال بالتصوير، عبر تزويد هواتفها بلواقط وأجهزة استشعار جديدة، بما يكفل لمستعملي منتوجات OPPO الاستفادة من التجارب المطورة التي تدمج العديد من الميزات في نفس الآن، مثل تقنية الواقع في كل مكان (UR) والواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) والواقع المشترك (CR).

“شان ين”، مدير مجموعة أبحاث البرامج بمعهد البحث التابع لـ”OPPO”(في الصورة الرئيسية للمقال)

وصرح “شان ين”، مدير مجموعة أبحاث البرامج بمعهد أبحاث شركة OPPO، قائلا “إلى حدود الآن، شكلت أنترنيت الهواتف النقالة الخط الفاصل بين العالم المادي ونظيره الرقمي، واليوم، أصبح بمقدور المحتوى الثلاثي الأبعاد 3D، أن يمثل عاملا مهما في تحسين التجربة الغامرة للمستخدمين فيما يتعلق بالهواتف الذكية.

وأضاف “شان ين” أنه “بفضل تقنية التصوير الثلاثي الأبعاد 3D، التي تستجيب بشكل تام لمتطلبات زبنائنا، تتعهد OPPO، في المستقبل القريب، بتزويد هواتفها بتطبيقات جد مبتكرة، عبر استخدام تقنية الإضاءة المهيكلة الثلاثية الأبعاد، مما يخول لمستخدمي هواتف OPPO خوض تجربة هاتفية غير مسبوقة مع إمكانية الانفتاح على جميع المجالات، مثل الأداء الآمن عبر الأنترنيت، وإعادة بتشكيل الأبعاد الثلاثية والواقع المعزز والألعاب، إلخ”.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.