سندباد بيتش ريزورت: الطراز العالي هو أيضا الصحة والرفاه في السكن

الطراز العالي هو سكن يحترم البيئة، وأيضا، مكان للعيش حيث الجوانب المرتبطة بالصحة والرفاه لساكنيه، تمثل عناصر حاسمة من أجل توفير جودة حياة صحية وممتعة للمقيمين. وفي أيامنا هذه، تعد الصحة والراحة من الانشغالات الرئيسية في محيط عيشنا وعملنا. فالسكن هو المكان الذي نتعرض فيه لمخاطر صحية متعددة وضوضاء متنوع.

يمكن أن ترتبط المخاطر الصحية في المسكن بجودة الهواء الخارجي والداخلي، وبالجودة الصحية للمياه، ومستوى التعرض للموجات الكهرومغناطيسية وظروف النظافة في المساحات ذات المخاطر مثل قاعات الحمامات، المطبخ أو أماكن جمع النفايات. وبالنسبة للراحة، فإنها ترتبط بالعديد من العوامل، بما في ذلك مستوى الإزعاج الصوتي، والظروف الحرارية المتعلقة بالحرارة والرطوبة في الأماكن الداخلية، والضوء الطبيعي والروائح.

لذلك، فإن توفير مكان حيث يكون العيش جيدا ينبغي أن يسمح بمراعاة هذه المعايير المتعلقة بالجودة الصحية ومستوى الراحة في موقع إنشاء المسكن، وكذلك المساحات الداخلية. لذلك فإنه من الأساسي إيلاء اهتمام خاص لاختيار الموقع للحد من الآثار على الصحة والرفاه. كما أن بعض المعايير تجعل من الممكن حماية السكان بشكل أفضل، من قبيل التدبير الذكي للنفايات، وقياس جودة الهواء الداخلي، والحد من التعرض للموجات الكهرومغناطيسية الناجمة عن المعدات والأجهزة الكهربائية، والمعالجة الصوتية للسكن من خلال حلول للحد من تأثير الضجيج الداخلي والخارجي، واختيار مواد البناء (تصنيف A + من حيث انبعاثات المركبات العضوية المتطايرة التي يتم التعرف عليها كمخاطر مسببة للسرطان) الصباغات أو الأثاث للحد من تلوث الهواء الداخلي، وإزالة العفن عن طريق التحكم في الرطوبة وتجديد الهواء من خلال التهوية للحد من تركيز الملوثات في المسكن.

من المهم أيضا تنفيذ حلول للحد من التأثيرات ذات المصدر الخارجي ومنع انتشار التلوث داخل المساكن، وبالنسبة لجودة المياه، فمن المستحسن المضي في الشطف وتطهير الشبكات والحصول على شهادة المطابقة الصحية التي تثبت أن المواد المستخدمة في الشبكات لا تؤثر على جودة المياه.

وللمضي قدمًا في دمج المتطلبات التي تضمن جودة صحية مثالية للمساحات وراحة تستجيب للمتطلبات، فمن الممكن الانخراط في عملية التصديق الجودة البيئية العالية – HQE مما يجعل من الممكن التعامل مع جميع المواضيع المتعلقة بالراحة والصحة والبيئة والطاقة في منطق التحسين المستمر. تمثل هذه الشهادة “علامة على الجودة” الحقيقية للحصول على سكن مريح وصحي واقتصادي وفعال. وهي تتعلق بالإنجاز الكامل للمبنى، ويمكن أن تمنح من هيئة تصديق معتمدة ومستقلة وحيادية، بعد إجراء تقييم دقيق للضوابط الأساسية والمؤثرة الموافقة للمقاييس الدولية.

نموذج سندباد بيتش ريزورت

الصحة:

  • جودة الهواء : قياس جودة الهواء الداخلي من قبل مختبر معتمد

  • مواد صحية: اختيار المواد المعتمدة A + وحاصلة على علامات البيئة، استخدام المواد التي تفي بمتطلبات المركز العلمي لتكنولوجيا البناء.

  • جودة المياه: القضاء على مخاطر الليجيونيلا، شطف وتطهير الشبكة

  • الموجات الكهرومغناطيسية: ابعاد مصادر الموجات الكهرومغناطيسية في مناطق المعيشة الحساسة، ومحطة المحول الموجودة خارج المبنى، لوحات التوزيع الكهربائية بعيدة عن المساحات التي يتم التردد عليها بشكل دائم، والامتثال للمعايير والمقاييس الدولية ، والتوزيع الكهربائي المصمم لتفادي خلق المجالات الكهرومغناطيسية.

الراحة:

  • الراحة الصوتية: العزل الصوتي عن طريق الزجاج المزدوج وعزل الجدران والأسقف بواسطة عزل عالي الأداء ، ونشر معدات ذات الإصدار المنخفض للضوضاء ، وموقع قليل التعرض للضوضاء الخارجية بفضل مكان تواجده ، وإنجاز القياسات الصوتية قبل تسليم المساكن.

  • الراحة الحرارية: مواد معتمدة من A + ، العزل الحراري بفضل الزجاج الفعال ، العزل لتقليل الاستهلاك المرتبط بتكييف الهواء

  • الراحة البصرية: غياب غطاء الضوء ، وتواجد نوافذ كبيرة تسمح بمرور ضوء طبيعي أمثل ، والحماية من أشعة الشمس والتعرض لها.

  • راحة حاسة الشم: مناطق النفايات مغلقة ومكيفة مع أرضيات وجدران قابلة للغسل ، واستخراج الهواء الملوث من الحمامات بفضل VMC.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.