آخر الأخبار

فورد و السياش يطلقان أوّل خدمة بنكية متنقّلة في المغرب

قامت سكاما – أوطو هال ، الموزّع الرسميّ لفورد في المغرب، بالتعاون مع بنك القرض العقاري والسياحي “السياش” وشركة TramAuto لتصنيع الهياكل، بابتكار أوّل مصرف متنقّل قائم على فورد ترانزيت، بغية تقديم بنك متنقّل من أجل الوصول إلى المناطق الريفيّة النائية.

ووفقا لبلاغ صحافي، من خلال استخدام فورد ترانزيت شاسي كاب كقاعدة، تستفيد عمليّة التعديل بذكاء من أحدث التكنولوجيا والفسحة المتوفّرة لتقديم هذا الحلّ الفريد. يؤمّن ترانزيت شاسي كاب قاعدة قويّة يمكن الاعتماد عليها لكافة الاستخدامات تقريباً، من خلال قضبان الإطار المنخفضة، نقاط التثبيت المدمجة في الهيكل، وقاعدة فولاذية ذات مقاومة شدّ هائلة.

لدى الوصول إلى الموقع المحدّد، لا يتطلّب الأمر سوى بضع دقائق لتجهيز المصرف المتنقّل ليصبح جاهزاً للعمل. تفتح إحدى جهات المقصورة الخلفيّة بأكملها نحو الأعلى لتأمين الحماية، بينما يتمّ استخدام مكباسين هيدروليكيين مخفيين لتمديد المقصورة جانبياً. يتيح لنا هذا التمديد الحصول على مكتب فسيح للخدمات المصرفيّة التي تتطلّب التفاعل مع أمين الصندوق.

كما أنّ الشاحنة مجهّزة بصرّاف آليّ، خلف المقصورة، ولديه مدخله الخاص لكي يتمكّن العملاء من استخدامه من دون الدخول إلى المكتب. يتمّ تأمين 90% من احتياجات الطاقة الخاصة بالمصرف المتنقّل من خلال ألواح الطاقة الشمسيّة على السقف، بينما تتأمّن الطاقة الاحتياطيّة من خلال المولّد الكهربائيّ والبطاريات الإضافيّة.

وفي هذا الصدد، قال تيري راينر، مدير المركبات التجاريّة لدى فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: “يُعتبر ترانزيت من دون أدنى شك من أبرز المركبات المتعدّدة الاستعمالات على الطرقات اليوم. من خدمات سيارات الإسعاف، وفانات التوصيل المبرّدة، ونقل الحمولات والأشخاص، يقوم ترانزيت بكلّ شيء. ويرتقي الشاسي كاب بالخدمات إلى مستوى أعلى من خلال السماح للعملاء بتعديل مركبتهم تبعاً لاحتياجاتهم المحدّدة.”

بالإضافة إلى تأمين الاحتياجات المصرفيّة للمناطق النائية، يمكن استخدام المصرف المتنقّل في الفعاليات حيث يصعب إيجاد خدمات الصرّاف الآليّ، أو كمصرف للحالات الطارئة عندما تدعو الحاجة.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.