الطماطم التي تباع بالمتاجر الكبرى: بدون أي طعم؟

الطماطم التي تسوق بالمتاجر الكبرى بفرنسا هي بدون أي طعم (من بينها طماطم مستوردة من المغرب) بالنسبة لـ 72٪ من المتطوعين المشاركين في استطلاع أجرته جمعية المستهلكين CLCV بفرنسا. وهو بذلك يسلط الضوء على الإنتاج المحلي ودعم فكرة الحفاظ على البيئة وتناول الأطعمة بشكل أفضل.

فبمشاركة متطوعين في تذوق المنتجات، يقول موقع “فرانس بلو” الذي أورد الخبر، تم تنظيم استطلاع في 23 إقليما بفرنسا، حيث أكد أكثر من ثلثي المستطلعين أن الطماطم المباعة في محلات السوبر ماركت لم يكن لديها أي ذوق أو طعم. وصرح ماري كلود فوريي، نائبة الرئيس المكلفة بالاستهلاك، أن الطماطم المعروضة بالمتاجر الكبرى تستورد من إسبانيا واليونان والمغرب، وهي تقطف خضراء بدون أن تكتمل دورة نضوجها.

في الواقع ، تم حصاد الطماطم التي يتم شراؤها في محلات السوبر ماركت “قبل نضجها الكامل”، يشرح نيكولاس توتين، بستاني في المعهد الوطني للطماطم في مونتلويس سور لوار. حيث تختلف بشكل كبير الطماطم المعروضة بالمتاجر الكبرى وتلك الخاصة بالمنتجين المحليين. موضحا أن حصاد الطماطم التي يتم شراؤها من المزارعين المحليين يكون عندما يكون المنتج ناضجا، ويتم بيعه بعد بضعة أيام “.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.