البريد بنك: أكثر من مليون عملية تحميل للتطبيق وقريبا الأداء عبر المحمول

سجل البريد بنك ، الرائد في المغرب في مجال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، رقماً قياسيا جديداً مع أكثر من مليون عملية تحميل لتطبيقه البريد بنك موبيل. فبعد النجاح الذي عرفه إطلاق بريد بنك موبيل سنة 2014 ، يستمر هذا  التطبيق في تحقيق المزيد من النجاح. ووفقا لبلاغ صحافي، سجل عدد العمليات ارتفاعا ملحوظا حيث انتقلت من 878 ألف سنة 2016  إلى أكثر من 3،3 ملايين عملية نهاية سنة 2017. هذا الارتفاع في تزايد مستمر منذ بداية سنة 2018  حيث بلغت  4,2 مليون عملية خلال الأشهر الأربعة الأولى.

 وأضاف البلاغ أن هذا التطبيق صمم لتسريع رقمنة العمليات البنكية وتوفير تجربة أفضل للزبناء، مما جعل غالبيتهم يستخدمونه. وتظهر البيانات المتعلقة باستخدام التطبيق نجاحًا حقيقيًا للخدمات التي يتم اعتمادها يوميًا، بما في ذلك عمليات تحويل الأموال وأداء الفواتير وشراء تعبئات الهاتف.

سهولة الاستعمال وهندسة هذا التطبيق بالإضافة الى تنوع الخدمات المقدمة، مكنوا من المساهمة في الرفع من عدد زبناء بريد بنك موبيل بنسبة خمس مرات أكثر (من 100000  زبون سنة 2015  إلى أكثر من 500000  زبون سنة 2017).

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 80٪ من العمليات (التحويلات، أداء الفواتير، أداء الضرائب، شراء تعبئات الهاتف…) تتم اليوم عبر البنك الرقمي.

باعتباره بنكا رائدا في هذا المجال، سجل البريد بنك في الربع الأول من سنة 2018 ، أكثر من 79 ٪ من العمليات المتعلقة بالأداء عبر الهاتف المحمول التي تمر عبر المنصة الوطنية » فاتورتي«  لمركز النقديات وأكثر من 32٪ من المعاملات عبر جميع القنوات الرقمية.

إذا تمكن تطبيق الهاتف المحمول للبريد بنك من تحقيق هذا النجاح الملحوظ، فإن ذلك يرجع كذلك للتسعيرة المطبقة والتي تم اعتمادها من أجل تحقيق هدفين: تشجيع استخدام القناة الرقمية للبنك وتشجيع الإندماج المالي للأشخاص غير المتعاملين مع البنوك.

سنة 2018 ، سنة محورية

يواصل البريد بنك في 2018  جهوده لتسريع الإندماج المالي للمواطنين ومواكبة المشروع الوطني المتعلق بالأداء عبر المحمول. حيث أن  منصة الدفع عبر الهاتف المحمول للبريد بنك هي الآن جاهزة لضمان عملية التشغيل التوافقي الوطني وكذا المساهمة في تقديم الخدمات الجديدة المخطط لها في إطار المشروع الوطني الذي أطلقه البنك المركزي والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

بمجرد بدأ معاملات الدفع عبر الهاتف المحمول على الصعيد الوطني، سيستفيد البريد بنك من تجربته بتوفير الحلول المناسبة عبر بريد بنك موبيل وذلك لتأكيد ريادته في مجال الأداء عبر الهاتف النقال. 

بريد بنك موبيل:

وللتذكير، يوفر بريد بنك موبيل حلولًا للأداء عبر الهاتف والقيام بمختلف المعاملات البنكية عن بعد حيث يمكن من الاستفادة من نوعين رئيسيين من الخدمات البنكية:

  • العمليات اليومية ذات الطابع الإخباري:

الاطلاع على الرصيد وتاريخ آخر العمليات، نسخ  كشف الهوية البنكية ، الاعتراض على البطاقة ، وطلب دفتر الشيكات …

  • العمليات الخاصة بالمعاملات البنكية:

تحويلات من حساب الى حساب، تحويل الأموال بين الأفراد، تسديد الفواتير، الدفع عبر الإنترنت وشراء تعبئات الشحن، …

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.