هواوي العلامة التجارية الصينية الوحيدة المدرجة ضمن تصنيف “فوربس للعلامات التجارية الأعلى قيمة برسم 2018”

تعد هواوي الشركة الصينية الوحيدة المدرجة ضمن تصنيف فوربس السنوي، الذي أصدر حديثا قائمة جديدة من أفضل العلامات التجارية على مستوى العالم لسنة 2018. للتذكير فإنه للسنة الثانية على التوالي يتم اختيار هواوي فيها لتكون جزءا من هذا التصنيف. في عام 2018 ، احتلت هواوي المرتبة 79 ضمن أفضل العلامات التجارية العالمية: حيث تقدر قيمة علامتها التجارية الآن بما لا يقل عن 8.4 مليار دولار أمريكي.

في سنة 2017 ، بدأت هواوي في الظهور للمرة الأولى في تصنيف فوربس السنوي: حيث احتلت الشركة المرتبة 88 في العالم ، و بلغت قيمة العلامة التجارية 7.3 مليار دولار. في غضون سنة واحدة فقط ، وبفضل التطور السريع لشركة هواوي ، ارتفعت قيمة العلامة التجارية للشركة بنسبة 15% على أساس سنوي لتصل إلى 8.4 مليار دولار. كما انتقلت الشركة من المركز 88 إلى المركز 79 ضمن أفضل العلامات التجارية في العالم.

20% من الشركات التي توجد في أعلى ترتيب 100 شركة هي شركات التكنولوجيا. تهيمن هذه الأخيرة على هذه القائمة من خلال احتلال أفضل 5 مراتب. لا تزال »  أبل«  تحتفظ بمكانتها الريادية من خلال ترتيبها رقم 1 مرة أخرى ، وهذا للسنة الثامنة على التوالي: يليها على التوالي كل من غوغل و مايكروسوفت و فايسبوك و أمازون. تنتمي  العلامات التجارية ضمن قائمة 100 أفضل شركة إلى 16 دولة مختلفة: الغالبية العظمى (54 علامة تجارية) هي من الولايات المتحدة ، في حين تأتي 12 علامة تجارية من ألمانيا ، 7 من اليابان ، 7 من فرنسا إلى غير ذلك، ومع ذلك ، تظل هواوي العلامة التجارية الصينية الوحيدة في هذه القائمة.

للتذكير ، تعد هواوي العلامة التجارية الأكثر احترامًا في الصين ، في الوقت الذي تكافح فيه العلامات التجارية مثل علي بابا أو بيدو أوتينسنت لتكون ضمن أفضل 10 شركات صينية.

في عام 2017 ، تمكنت هواوي من تحقيق نمو سريع لأعمالها على الصعيد العالمي ، وذلك بفضل مجموعة من المنتوجات الكاملة التي شملت سلسلة مايت و P و نوفا. وساعد إطلاق سلسلة هواوي P10 و مايت 10 على تعزيز مرجعية هواوي وزيادة تأثيرها في السوق الراقية. من جانبها ، استحوذت هواوي نوفا 2s على إعجاب جيل شاب يتبع أحدث الاتجاهات في الاستهلاك والموضة.

أطلقت شركة هواوي رسميا سلسلة هواوي P20 في باريس في مارس الماضي: تم تجهيز هذه السلسلة بنظام الكاميرا الثلاثي القوي المطور من قبل لايكا. كما أنها تتميز بتصميم أخاذ، فضلا عن أنها مجهزة بنظام الذكاء الاصطناعي “AI”.

سلسلة هواوي P20 والتي تجمع بين كل هذه المؤهلات، حظيت بالإعجاب في جميع أنحاء العالم. ووفقا للبيانات الصادرة عن IDC ، نمت حصة هواوي في السوق (PDM) بنسبة 13.8 % في ظرف سنة واحدة لتصل إلى 11.8 %، مما يجعلها ثالث أكبر شركة في العالم في الربع الأول من سنة 2018.

السوق المغربي، بدوره تميز بنمو سريع في حصة شركة هواوي: حيث ارتفعت بنسبة 140٪ في 2017. وستشهد 2018 ، بدورها تطورا كبيرا من حيث حصة هواوي في السوق. ويرجع الفضل في ذلك إلى إطلاق سلسلة Y التي تتضمن Y7 Prime 2018 الشهير .

بلغت الشهرة العالمية لشركة هواوي % 85 في سنة 2017 ، في الوقت الذي نمت فيه سمعة هواوي في أوساط المستهلكين في الخارج بنسبة 100% في عام واحد فقط. وفقا لدراسة استقصائية أجراها مكتبIPSOS ، فإن علامة هواوي التجارية تتصدر ترتيب السمعة والشهرة في السوق الصينية.

كما تميزت شركة هواوي أيضا بأدائها الجيد على مستوى التصنيفات العالمية الرئيسية الأخرى. على سبيل المثال ، في شتنبر 2017 ، نجحت هواوي في تواجدها ضمن قائمة  100 أفضل شركة في تصنيفInterbrand ، لتحتل المرتبة 70 في هذا التصنيف. والأفضل من ذلك كله ، ترأست شركة هواوي قائمة» أفضل 500  علامة تجارية عالمية في عام 2018 « المنضمة من طرف  Brand Finance في فبراير 2018 ، عندها بلغت قيمة العلامة التجارية للشركة 38 مليار دولار.

أسْهَم النمو المتواصل لشركة هواوي في السوق العالمية وتأثيرها المتنامي في زيادة تعزيز التزامها خلال السنوات بالابتكار التكنولوجي والاستثمار في البحث والتطوير. وحسب آخر تقرير سنوي لهواوي، بلغت استثمارات هواوي في البحث والتنمية 89.7 مليار يوان برسم 2017 ، وهو ما يمثل حوالي 14.9 % من رقم المعاملات. وتجاوز إجمالي الإنفاق على البحث والتطوير خلال السنوات العشر الماضية 394 مليار يوان.

إلى غاية  31 دجنبر 2017 ، تم إصدار ما لا يقل عن 74.307  براءة اختراع لشركة هواوي. وتم وضع حوالي 64.091  طلب براءة في الصين حالياً مقابل 48.758  في الخارج. أكثر من 90 %  من هذه البراءات تتعلق باختراعات جديدة.

في المستقبل، لن تبخل شركة هواوي بتقديم منتجات وتقنيات أكثر ابتكارًا لزبنائها. ستواصل هواوي التزامها حتى تستمر علامتها التجارية في الحصول على تقدير وإعجاب عدد أكبر من المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.