تلفزيونات إل جي OLED الجديدة تصل إلى المغرب: صورة فاتنة وذكاء اصطناعي

أعلنت إل جي عن إطلاق تلفزيوناتها الجديدة من طراز C8 OLED وE8 و Signature W8في المغرب. تقدم هذه الجواهر التكنولوجية صورة ممتازة و تصميم أكثر أناقة. لكن إل جي لا تتوقف عند هذا الحد، فأجهزة التلفاز الجديدة مزودة بالتكنولوجيا الحصرية للذكاء الاصطناعي ThinQ®  ومعالج “ألفا” α، الأمر الذي سيتيح لـ إل جي تعزيز مكانتها في السوق العالمي للتلفزيونات الراقية. علاوة على ذلك، تتوقع العملاقة الكورية مبيعات بنحو 2.5 مليون وحدة هذه السنة في سوق تلفزيونات OLED مقارنة بـ 1.6 مليونا في 2017.

ركزت إل جي عملها  في سلسلة 2018، على معالجها الجديد الخاص بمعالجة الصور “ألفا 9”. حيث تم تقديم رقاقة في معرض الالكترونيات الاستهلاكية بلاس فيغاس في بداية العام، و المصمّمة خصيصًا لمعالجة الصور و الذكاء الاصطناعي.

و بالتالي، فإن المعالج “ألفا 9” يطبق الآن أربع مراحل لتقليل الضوضاء الرقمية (ضد اثنين سابقا)، والتي نجد من بينها إزالة التشوهات. تتجلى العملية، كما يوحي اسمها، في فصل الأشياء لتجنب صورة مصطنعة  و غير طبيعية، والتي تحد أحيانًا من جمالية الصور المتحركة. يضاف إلى ذلك EnhancedToneMapping ، من أجل تدبير و تصحيح قياس الألوان وفقا لـ 36000 نقطة (مقابل 5000 سابقًا) ،SharpnessEnhance  (لتعزيز حدة الصورة) وDepthEnhance. هذه التقنية تمكن من تحديد شخص أو شيء في مقدمة العرض، و العمل محليًا على التباين بحيث يبرز بقوة أكبر من خلفية الصورة.

يوفر “ألفا 9” لمسة من الذكاء الاصطناعي. مثل استجواب جهاز التلفزيون … أو إعطاء أوامر له! أمثلة: من هم الممثلون في هذا الفيلم؟ من هو المخرج؟ قم بإيقاف تشغيل التلفزيون في نهاية هذا البرنامج. أرني البرامج الرياضية.

تتحسن ميزات التعرف على الصوت بشكل كبير، ولكن الأفضل لم يأت بعد حيث ستصبح أجهزة تلفزيون إل جي متوافقة مع مساعدي نضامي غوغل و أمازون.

تدمج كل أجهزة تلفزيون OLED من إل جي ميزة HDR سينما، و التي تعد بتجربة سينما منزلية حقيقية مع جميع الطرازات التي تدعم الشكل المتقدم ل HDR منTechnicolor ، بالإضافة إلى أشكال HDR من Dolby Vision، و  HDR10وHLG (hybride log-gamma).

تتم معالجة صور HDR بطريقة ديناميكية، صورة بصورة، باستخدام خوارزمية إل جي الحصرية، و الرسوم الديناميكية المحسنة. أما من الناحية التقنية، فقد تم تجهيز جميع الطرازات بلوحة 10 بايت 100 هرتز أصلية، لتغطية 99٪ من حجم اللونDCI-P3 .

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.