“ستوك براليم” قصة نجاح رائد وطني للمنتوجات الاستهلاكية

أحدثت الشركة القابضة أنوار أنفيست، الفاعل الرئيسي في صناعة المواد الغذائية بالمغرب، شركة ستوك براليمسنة 1994.

وخلال عقدين أضحت ستوك براليم واحدة من الشركات الرائدة في توزيع السلع الاستهلاكية. أسباب نجاحها: مقاربة تقوم على توفير منتجات مبتكرة للمستهلكين تستجيب لأفضل المعايير، و علامات ذات قيمة مضافة قوية تضم اليوم 5 علامات كبرى:

  • إكسيلو، رقم 1 في سوق البسكتة بالمغرب

  • بدوية، العلامة التاريخية للزبدة المفضلة لدى الأسر المغربية

  • سيرجيو، العلامة الرائدة في عجين الدهن

  •  لهدية، علامة رئيسية للشاي في العالم القروي

هذا الالتزام المتواصل بتقديم منتجات ذات جودة متميزة وفي المتناول، مكن من انتخاب ثلاثة علامات تجارية موزعة من طرف ستوك براليم وهي إكسيلو وسيرجيو وبدوية “منتج العام المغرب 2018”.

وقد تم تحقيق هذه النتائج بفضل توزيع يغطي مجموع التراب المغربي، حيث تستفيد ستوك براليم من وحدة توزيع مركزية بالدارالبيضاء فضلا على عشرة مستودعات جهوية في المدن الرئيسية بالبلاد تبلغ قدرتها الاستيعابية 10000 من ألواح تحميل، بالإضافة إلى طاقم مكون من 140 مستخدم وأسطول من 210 شاحنة.

ترتكز ستوك براليم، التي تعد فاعلا رئيسيا في توزيع FMCG (السلع الاستهلاكية سريعة التداول) على شبكة من 160 سوق تجاري كبير، و30000 بائع بالتقسيط و1200 بائع بالجملة و140 سوق، لتحقق بالتالي نتائج مبيعات بارتفاع مستمر تتيح للمقاولة يوميا تسليم 10000 صندوق من المنتجات النهائية.

النتيجة: ستوك براليم تحقق رقم معاملات بلغ 1,4 مليار درهم برسم سنة 2017.

حاليا، تلتزم الشركة بخطة استراتيجية في أفق 2020، ستتيح لها مواصلة تطوير علاماتها التجارية وتعزيز مكانتها مع رقم معاملات متوقع من 2 مليار درهم.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.