تأمينات “أكسا المغرب” تستثمر في العمل الاجتماعي

أعلنت شركة التأمين “أكسا المغرب”، عن تنظيم الدورة ال12 لقافلتها الطبية والتي استفاد من خدماتها حوالي 844 شخص بقرية لرجم التابعة للجماعة القروية لالة تكركوست (إقليم الحوز).

ووفقا لبلاغ الشركة ، فإن هذه المبادرة التضامنية، التي تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة، والمنظمة بشراكة مع جمعية “نظرة أمل”، شملت القيام بفحوصات وتوزيع أدوية على 844 من البالغين والأطفال ضمنهم 646 استفادوا من فحوصات في طب العيون و198 من فحوصات في الطب العام.

ومكنت الفحوصات الطبية ، يضيف البلاغ ، من تشخيص ووصف علاجات لعدد من الأمراض من قبيل داء السكري والأمراض الجلدية والالتهابات الرئوية وأمراض العيون وتضخم الغدة الدرقية. كما تم في إطار هذه القافلة تنظيم حملة تحسيسية في مجال طب الأسنان وتوزيع مستلزمات طب الأسنان على تلاميذ المدارس الابتدائية .

ووصل عدد الخدمات الطبية المقدمة في إطار هذه القافلة ، على مدى يومين ، 1737 مما أتاح للساكنة المستهدفة الولوج إلى العلاجات الطبية. وشملت هذه القافلة ، التي أشرف عليها 48 شخصا ضمنهم طاقم طبي وشبه طبي و30 علميا وتقنيا ، فحوصات طبية عامة مجانية وفي طب العيون والوقاية من أمراض الأسنان وتقديم نظارات بالمجان لفائدة المصابين بأمراض العيون ، وتوزيع أدوية ومستلزمات طبية أخرى ، إلى جانب احصاء الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي أو فحوصات إضافية.

بالإضافة إلى ذلك ، شكل الشق السوسيو-ثقافي محورا أساسيا في هذه القافلة، حيث قام المشرفون عليها بتنشيط ألعاب جماعية ومسابقات في الغناء وورشات للرسم وأعمال يدوية لفائدة الأطفال ، إلى جانب تقديم مساعدات عينية لجمعية محلية. وتهدف هذه القافلة ، التي تدخل في إطار استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للمقاولة لهذه الشركة ونهجها المتواصل لاتخاذ المبادرات المواطنة ، إلى العمل من أجل تحسيس المواطنين بالاعتناء بالصحة البصرية والوقاية من الأمراض ، وتقريب العلاجات الطبية والشبه طبية من الأشخاص المحتاجين وتمكينهم من الاستفادة منها والمساهمة في تحسين جودة حياة الأشخاص المعوزين أو في وضعية هشاشة. يذكر أنه منذ إطلاقها ، قدمت القافلة الطبية لشركة التأمين “أكسا المغرب ” ما يقارب 7 آلاف فحصا طبيا مع توزيع ألفي نظارة عبر مختلف تراب المملكة .

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.