آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجيات

هواوي تتفوّق على آبل وتتبوأ المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية

وفقاً لإحصائيات العالمية الصادرة عن ’مؤسسة البيانات الدولية‘ (IDC)، تمكنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، عملاق تصنيع الهواتف الذكية على مستوى العالم، عن تفوّقها على شركة ’آبل‘ في سوق الهواتف الذكية خلال فترة الربع الثاني من عام 2018، لتحل بذلك- وللمرة الأولى- في المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية. إلى أن هواوي استأثرت بنسبة 15,8% من إجمالي حجم سوق الهواتف العالميّة، مقارنة بـ 12,1% لصالح شركة ’آبل‘.

ويشكل تبوأ هواوي لهذه المرتبة المتميزة على صعيد مبيعات الهواتف الذكية عالمياً نقطة تحول نوعيّة حيث أن نجحت في شحن وتسليم 54.2 مليون وحدة من هواتفها الذكية، بالإضافة إلى الاستحواذ على حصةٍ سوقية قياسية بلغت 15.8٪. كما سجلت هواوي نمواً سنوياً بنسبة 41% لتتقدّم بذلك على اثنتين من العلامات التجارية العالمية الأخرى في القطاع خلال نفس الفترة من العام الماضي.

“تمكنا سابقا من شحن 100 مليون في 22 ديسمبر 2015 ، 14 أكتوبر 2016 و 12 سبتمبر 2017” ، قال ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي. باعت شركة هواوي 153.1 مليون جهاز في عام 2017 ، في حين بلغت أبل 215.8 مليون جهاز. في ضوء تطور أرقام المبيعات ، فإن شركة Huawei متفائلة للغاية بشأن فرصها في الوصول إلى المركز الثاني لأكبر بائع هاتف ذكي في العالم من نهاية عام 2019.

وتفخر هواوي بقيادة جهود الابتكار في قطاع الهواتف الذكية؛ خصوصاً وأنها تعتبر اليوم الشركة السادسة عالمياً من حيث الإنفاق على أنشطة البحث والتطوير. إذ أنفقت 45 مليار دولار خلال الأعوام العشر الماضية لدعم هذه الأنشطة، كما استثمرت خلال العام الماضي لوحده مبلغ 12 مليار دولار لدعم مجالات البحث والتطوير.

وقد أثمرت جهود الشركة عن نتائج إيجابية للغاية، حيث حصدت منتجاتها الحديثة والمبتكرة العديد من الجوائز العالمية المرموقة. علاوةً على ذلك، نجحت هواوي في رسم ملامح مرحلة جديدة من الابتكارات في قطاع الهواتف الذكية منذ استخدامها لمعالج ’كيرين 970‘، أول معالج في العالم مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي، في مختلف هواتفها. ويتجلّى أحد أبرز إنجازات الشركة في إطلاق هاتف HUAWEI P20 Pro المزود بأول كاميرا ثلاثية في العالم بدقة 40 ميجابكسل، والمدعوم بأرقى تقنيات الذكاء الاصطناعي، والعديد من المزايا الفريدة لالتقاط أفضل الصور الاحترافية في الليل.وشهد HUAWEI P20 Pro إقبالاً قوياً على مستوى قطاع الهواتف الذكية الفاخرة، حيث قامت الشركة بشحن وتسليم ما يزيد عن 6 ملايين وحدة من هذا الهاتف إلى جميع أنحاء العالم، وذلك بعد بضعة أشهر فقط من إطلاقه.

كما أعلنت هواوي مؤخراً عن إطلاق سلسلة هواتف Huawei nova 3 التي تجسد دليلاً دامغاً على قوّة وتميّز الشركة في سوق الهواتف من الفئة المتوسّطة. ويحتوي هاتفا HUAWEI nova 3 وHUAWEI nova 3i على كاميرا أمامية مزدوجة (24 ميجابكسل و2 ميجابكسل) مدعومة بأرقى إمكانات الذكاء الاصطناعي، وهو ما يضمن للمستهلكين الحصول على أفضل صور السيلفي، وذلك من خلال التمييز بين الأشخاص ضمن خلفية مشهد التصوير، فضلاً عن إمكانية تطبيق خواص تعزيز الجمال الطبيعي المدعومة بالذكاء الاصطناعي للحصول على أفضل النتائج.

 وتواصل مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين التأكيد على التزامها الراسخ تجاه الابتكار وخدمة العملاء مع إطلاق تقنيتها الثورية GPU Turbo لتسريع أداء وحدات معالجة الألعاب، والتي تتيح للمستخدمين ترقية هواتفهم بسهولة والاستمتاع بتجربة محسنة ومطوّرة إلى حد كبير، وخصوصاً عند استخدام الألعاب.

 وكانت هواوي قد أعلنت مؤخراً عن إدراجها ،وللعام الثاني على التوالي، في قائمة “فوربس” لأعلى العلامات التجارية قيمة في العالم، وهي الشركة الصينية الوحيدة المدرجة في هذه القائمة لعام 2018.

وتواصل هواوي تقديم أحدث الابتكارات التي تدهش وتجتذب المستهلكين، وهو ما يعكس المكانة المرموقة للشركة، وقربها من الانفراد في قيادة قطاع صناعة الهواتف الذكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى