مقريصات تنظم معرضا للمنتجات المجالية بمهرجانها السابع

ستعيش ساكنة مقريصات (إقليم وزان) وزوارها ابتداء من الخميس المقبل وإلى غاية يوم الأحد 19 غشت الجاري، على إيقاع فعاليات مهرجانها السابع، والذي أخذت جمعية أجيال للتنمية بمقريصات على عاتقها، تنظيم جميع دوراته.

وقال بلاغ صحافي للجمعية، إن ساكنة مقريصات وضيوفها سيكونون على امتداد أربعة أيام (16، 17، 18، 19 غشت) على موعد مع برنامج غني ومتنوع، تتوزع فقراته ما بين الأنشطة الفنية والصحية والرياضية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
ومن المنتظر أن يعرف المهرجان تنظيم ندوة خلال اليوم الأول للتظاهرة حول موضوع “أي دور لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع في تفعيل الديموقراطية التشاركية”،  بالإضافة إلى انطلاق الكرنفال الذي سيجوب أهم أزقة وشوارع مقريصات، ناهيك عن المسابقات الرياضية في كرة القدم المصغرة ورماية الصحون الطائرة والكرة الحديدية و سباقا على الطريق.

وأضاف بلاغ جمعية أجيال، أن طيلة مدة المهرجان سيكون الجمهور على موعد مع معرض للمنتجات المجالية، وعدة سهرات متنوعة، تنشطها فرق محلية وأخرى من خارج المنطقة، مثل الفنان “البولماني”، وشامة الزاز،  والشاب بلال المغربي، كما خصص منظمو التظاهرة السنوية، أمسيات لتكريم بعض الفعاليات المحلية، وأخرى لتشجيع مواهب المنطقة، بالإضافة إلى توزيع جوائز تحفيزية للتلاميذ المتفوقين دراسيا، وفي المجال الصحي سينظم حفل إعذار لأطفال الأسر المعوزة بمقريصات.

وأشار البلاغ أن المهرجان السابع لمقريصات ستنظمه جمعية أجيال للتنمية بمقريصات، بشراكة مع مجلس إقليم وزان، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.