سنطرال دانون تدعو رواد الإنترنت إلى المشاركة باقتراحات تهم النموذج الجديد للحليب الطري

بعد مرحلة الانصات والتشاور، حان الوقت لاختيار المقترحات. وذلك من خلال منصة ntwaslo.com (عبر قسم “اختياركم”) التي أطلقت منذ 22 غشت، حيث ستستمر مرحلة اختيار الاقتراحات إلى غاية 2 شتنبر. إذ يمكن لأي شخص يرغب في المشاركة، اختيار مقترح أو مقترحات تم تداولها بحملة الانصات والتشاور “نتواصلو”.

وبالتالي، ستتم دراسة المقترحات المختارة من طرف رواد الإنترنت، مع الإعلان عن النموذج الجديد للحليب الطري المبستر الطازج بمتم شهر شتنبر 2018.

من خلال تعبئة 1000 متعاون في جميع أنحاء المغرب، تم تنظيم 5 لقاءات عمومية وبثها مباشرة على الفيسبوك وعبر منصة ntwaslo.com بالإنترنت، الهادفة إلى جمع مقترحات رواد الإنترنت، وهي أداة للانصات والتشاور لم يسبق لها مثيل، والتي تم إطلاقها في الفترة ما بين 31 يوليوز إلى 13 غشت 2018 من طرف سنطرال دانون بشراكة مع جميع المتدخلين في سلسلة قيمة الحليب: مربو الماشية والتجار والمستهلكين.

الهدف من هذه المقاربة، هو الرغبة في الانصات إلى المتدخلين والفاعلين في المنظومة الصناعية لـ سنطرال دانون، وإضفاء روح من الشفافية التامة على الشركة، وجودة منتجاتها والتكلفة التي يتشكل منها سعر الحليب الطري المبستر.

وتأتي هذه المرحلة الأولى من الانصات والتشاور في إطار الالتزامات التي قطعها إيمانويل فابر، رئيس مجموعة دانون، خلال تنقله إلى الدار البيضاء في 26 يونيو المنصرم، لتلبية تطلعات المستهلكين وإعادة صياغة نموذج الحليب الطري المبستر في المغرب، وذلك بشراكة مع الفاعلين والمتدخلين في سلسلة القيمة. بهذه المناسبة، صرح إيمانويل فابر:

  • نحن على استعداد لعدم تحقيق أي أرباح في الحليب الطري المبستر سنطرال. هدفنا هو السعي لتحقيق الإنصاف للعلامة التجارية، وضمان أقل سعر ممكن للحليب للبقالين والمستهلكين مع الحفاض على السعر المدفوع لمربي الماشية العاملين معنا.

  • ستستمر العلامة التجارية سنطرال في تزويد المستهلكين بالحليب الطري المبستر بأعلى معايير الجودة. حليب طبيعي، ينتج بشكل حصري من حليب مشتق من شغف وعمل شركائنا الفلاحة منتجي الحليب المغاربة. وفي هذا السياق، نلتزم بالشفافية التامة بخصوص التكاليف التي تتحملها شركة سنطرال دانون في جمع الحليب، إجراء اختبارات الجودة، البسترة، التعبئة، النقل وتكاليف تسويق الحليب المبستر سنطرال. ويمكن للجميع التحقق من هذه الشفافية، وفي أي وقت.

  • ومن أجل جعل سعر الحليب الطري في متناول الجميع وبشكل دائم، سنضع ثقتنا في الباعة والمستهلكين، وهم المعنيون المباشرون في قطاع الحليب المبستر الطري، لكي يقرروا معا ما هو “السعر العادل” للحليب، سعر يكون في متناول جميع الأسر وعادلا للجميع، بما في ذلك منتجي الحليب.

استطاع إطلاق المرحلة الأولى من حملة “نتواصلو” من استقطاب 10 ملايين مغربي، وزيارة ثلاثين مدينة، خمسة منها استضافت اللقاءات العمومية للحملة (مراكش والدار البيضاء والرباط ومكناس وأكادير). تم مشاهدة مقاطع فيديو البث المباشر لهذه الاجتماعات على الفيسبوك من طرف أزيد من 150،000 شخص في كل مرة. توصلت صفحة سنطرال دانون بالفيسبوك بأكثر من 50،000 تعليق وتمكن 1000 متعاون من سنطرال دانون من مقابلة ما يقرب من 90،000 شخص في 13 يومًا. من جانبها ، سجلت منصة الويب “ntwaslo” أكثر من 700 اقتراح أرسلها رواد الإنترنت.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.