“إنوي” يمر إلى 4,5 جي ويحقق رقما قياسيا في السرعة

تمكن إنوي من تطوير شبكته من 4 جي إلى 4,5 جي واستطاع بلوغ سرعة فائقة تصل إلى 1 جيغابايت/ ثانية ، وهو معدل يتطابق مع أفضل المعايير في العالم التي تحققت بـ4,5 جي. وأفادت الشركة في بلاغ أن هذا النجاح يعزز الخيارات التكنولوجية لإنوي ويوضح قوة وإمكانات شبكته للانترنيت النقال ذي الصبيب العالي.

لبلوغ هذه السرعة غير المسبوقة، اعتمد، الفاعل الشامل للاتصالات، إنوي، على أحد شركائه التكنولوجيين، “هواوي”، لاعتماد تقنية تعدد الإرسال الضخمة (MIMO 4*4) وتقنيات وظيفية من الجيل الجديد.

إن مثل هذه السرعة في الإنترنيت ستحرر الاستعمالات أكثر سواء لدى الأشخاص الذاتيين أو المقاولات. فهي مثلا، تسمح بتحميل فيلم بتقنية 4K من فئة 26 جيغابايت في أقل من 30 ثانية، واللعب عبر النت، والاستفادة من البث التلفزي عبر النت العالي الدقة، والتفكير كذلك في وضع تطبيقات للتطبيب عن بعد في مراكزنا الصحية، وكذلك التعليم عن بعد، فضلا عن تطبيقات أخرى عديدة.

“إن الأمر يتعلق بحل يمهد لـ5 جي، ويوفر صبيبا عاليا جدا يمكن أن يصل إلى أكثر من 1 جيغابايت/ ثانية  تقول فدوى البطيوي لعروسي، مديرة التخطيط والأداء لدى إنوي، مضيفة ” إنها خطوة عملاقة لشبكة إنوي على الطريق نحو الـ5جي الذي سيمكن الأشخاص الذاتيين والمقاولات من الاستفادة من صبيب يوازي الألياف البصرية مع مرونة الانترنيت المحمول”.

من جهته، يقول حسن فودة، مدير التسويق الخاص بالمستهلكين لدى إنوي، إن” اعتماد تكنولوجيا الصبيب العالي جدا للـ4جي يخول لزبناء إنوي ممارسة نشاطاتهم براحة كبيرة مثل الفيديو، الألعاب، الإبحار، سواء عبر الإنترنيت النقال أو في البيت من خلال حلول”إيدار”.

بعد أن كان أول فاعل يقترح الـ4جي على الصعيد الوطني، يواصل إنوي ريادته بهذا الابتكار التكنولوجي الذي يندرج في إطار استراتيجيته الرامية إلى توفير الإنترنيت للجميع، ومواكبة الاستعمالات المتزايدة للإنترنيت من طرف كل زبناء إنوي سواء كانوا أشخاصا ذاتيين أو مقاولات.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.