شركة الورق و التلفيف للغرب تحصل على شهادة الجودة الخاصة بالصحة والسلامة أثناء العمل

تمكنت شركة الورق و التلفيف للغرب، الرائدة على الصعيد الوطني في صناعة مواد التلفيف من الكرطون المموج،و التابعة لمجموعة يينا القابضة،من حيازة شهادة مطابقة مواصفات الجودة إيزو45001، وهي أول شركة مغربية ﺗﺗوفق في التحول من أوهساس18001 إلى هذا المعيار الجديد من إيزو،الخاص بالصحة و السلامة أثناء العمل.

يركز معيار إيزو45001 على الجوانب الداخلية والخارجية للنشاط،ذات التأثير المباشر على تحقيق أهداف تدبير الصحة و السلامة أثناء العمل،مانحا في هذا الباب دورا أهم للإدارة،يكمن  في المسؤولية على بلورة إطار مرجعي للمحافظة على سلامة الموظفين وتطوير مستواها، و الحد من الأخطار وتجسيد ظروف عمل آمنة بشكل أكبر.

تم منح شركة الورق و التلفيف للغرب شهادة مطابقة مواصفة الجودة إيزو45001 من طرف المؤسسة المرجعية أفاك AFAQ التابع للجمعية الفرنسية للمواصفات .AFNOR certification

 والحصول على المطابقة لمواصفات هذا المعيار الجديد، تتويج لمسار التنمية المستدامة  الذي انخرطت فيه الشركة منذ سنة 2009، سنة حيازتها على شهادة المطابقة الثلاثية) صحة، سلامة ،محافظة على البيئة QSE ( .

تحصلت الشركة،خلال مسيرتها على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية،منها ALM Ecology trophy،كأٍس جريدة المغرب اليوم للمحافظة على البيئة) تدبير النفايات الصلبة( سنة2011 ، و الجائزة الوطنية للجودة سنة2012 و شهادة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة سنة 2013،من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM ، وجائزتين تشجيعيتين بخصوص تأمين السلامة، من وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار و الاقتصاد الرقمي،سنتي2014 و2015 .

كما وقعت الشركة على اتفاقية “الهواء النظيف”Qualit’air ، الذي تلتزم فيها بالحد من انبعاث الغازات المتسببة في الاحتباس الحراري،وبتزويد أسطول سياراتها و آلياتها بنسبة من الوقود البيولوجي لتقليص كمية ثاني أوكسيد الفحم الناتج عن الاحتراق.

” نضع المسؤولية دائما في قلب كافة أنشطتنا بالمغرب،سواء تعلق الأمر بالمقاربة التي نعتمدها في المحافظة على البيئة،أولضمان سلامة أجرائنا.انخراطنا في هذا النهج توج بحصولنا اليوم على شهادة مطابقة الجودة إيزو45001، التي تبوئنا طليعة الشركات المطبقة لأحدث المنظومات التدبيرية”، يؤكد منير البريء،المتصرف المدير العام للشركة.

للتذكير، تشغل شركة الورق و التلفيف للغرب أكثر من ألف أجير،وتصنع مليون عبوة تلفيف كل يوم، تصدر منها قسطا متواصل النمو نحو الدول الإفريقية.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.