إل جي تطلق أول أكاديمية للتكوين في مجال مكيفات الهواء بالمغرب

أطلقت شركة إل جي إلكترونيكس، أول أكاديمية للتكوين في مجال مكيفات الهواء بالمغرب. تستهدف الأكاديمية التي تحمل اسم “مركز تدريب إل جي لمكيفات الهواء”، والتي يوجد مقرها في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وتحديدا في سيدي معروف، التقنيين والخبراء المتخصصين في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لمنتوجات إل جي.

في عالم أضحت فيه وتيرة الابتكار التكنولوجي تتعدى معدل اكتساب المهارات، أصبحت مكتسبات المتخصصين في القطاع الذين تلقوا تكوينا في تكنولوجيا التدفئة والتهوية والتكييف متجاوزة، بحيث أصبحوا غير مؤهلين لمواكبة الإنتظارات التي يعرفها ليس فقط قطاع HVAC ، بل جل قطاعات التكنولوجيا المتقدمة مما دفع بالفاعلين الأساسيين في الميدان إلى محاولة إيجاد حلول بديلة لمواجهة الآثار السلبية الناجمة عن نقص التكوين.

تجهيز المهنيين بقطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء

في إطار نهج بعض الحكومات سياسات رامية لتحسين مهارات اليد العاملة المحلية، عمدت شركة إل جي إلى إنشاء أكاديميات لمكيفات الهواء حول العالم، حيث قامت بتعليم المهارات الأساسية لآلاف المتخصصين في الصناعة، بما في ذلك شركات التركيب والاستشاريين والمصممين ومندوبي المبيعات وتقنيي الخدمة. وتم تصميم المنهج المتبع بالأكاديمية بهدف تبادل الخبرات وتكوين خبراء في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء من خلال توفير تجربة تعليمية وتقنية حديثة ومتوافقة مع أحدث التكنولوجيات والمعدات وأكثرها تقدما المتوفرة لدى إل جي. بالإضافة إلى ذلك، فإن إل جي تتيح لهؤلاء الخبراء معاينة واستخدام جميع منتجاتها حتى أحدثها في السوق المغربي.

في المغرب، يستفيد الحاصلون على الدورات التدريبية في أكاديمية إل جي على تكوين تطبيقي يمكنهم من إصلاح و تركيب و تشغيل وحدات التكييف بما في ذلك المنتجات الرائدة مثل  LG Multi V-5ونظام Multi-Split و Nano و ذلك لصالح شركاء و زبناء إل جي و خبراء القطاع، بالإضافة للمختصين في البناء و مكاتب الدراسات.

و قد صرح السيد منير عقيلي ، مهندس الدعم التقني و المسؤول عن التكوين لدى إل جي إلكترونيكس المغرب: “بفضل التدريب الداخلي المتوفر لدينا ، نضمن أن يتم نصح الزبناء على النحو الأمثل قبل اختيار الجهاز و تمكينهم من اتخاذ قرار شراء سليم ومستدام”. و أضاف السيد واعثمان المهدي، مهندس الدولة مختص في الميدان لدى إل جي إلكترونيكس المغرب : “لتحقيق هذه الغاية ، نوفر لشركائنا في مركز تدريب إل جي لمكيفات الهواء الجديد تكوين تقني قيم لحلولنا المتعددة ، سواء أثناء التطبيق النظري أو عبر التمارين العملية”.

تكوين الجيل القادم

تتعاون إل جي مع الجامعات في جميع أنحاء العالم لتكوين المستخدمين المستقبليين و تطوير المهارات على جميع مستويات هذه الصناعة. على سبيل المثال، تهدف شراكة إل جي المتميزة مع جامعة موسكو الحكومية للهندسة المدنية، وهي أشهر مدرسة للهندسة المدنية والهندسة المناخية في روسيا، إلى تحسين الفهم النظري والعملي للمتخصصين في التدبير والهندسة والتركيب والصيانة. وتوضح هذه السياسة الخاصة بتطوير الشراكات مع الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم التزام إل جي بتوفير التدريب و التكوين الفعال لمهنيي الغد في مجال HVAC.

وصرح لي جاي سونج، رئيس قسم أنظمة تكييف الهواء لدى إل جي: “من خلال هذه الأكاديمية، لا نهدف فقط إلى تشجيع و تثمين المهنيين في مجال التدفئة و التهوية والتكييف، بل أيضاً لتطوير مواهبهم” … واختتم السيد شيون تشو ، المدير العام لشركة إل جي المغرب مضيفا : نأمل أن تعزز هذه البرامج المتقدمة الشراكة والتآزر بين الشركة وشركائنا الموثوقين، وسنواصل التركيز على تحسين علاقة إل جي بمجتمعات الأعمال في جميع أنحاء العالم”.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.