عاجل و خطير! حملة توظيف واسعة من طرف Uber!

معروف على “أوبر” أنها تحدث اضطرابا في الأسواق أينما حلت و تبعثر أوراق العاملين في مجال النقل الحضري. والظاهر أن أوبر لا يؤمن بفكرة “الاستثناء المغربي” حيث لن يستثنيه من رياحه التي لاتزال تخلف آثارا إيجابية وسلبية على خريطة سوق النقل في بلدان العالم.
في ما يخص المغرب، تقوم أوبر بالإعداد لنموذج قد يعلن على بداية نهاية نظام المأذونيات و الأسعار المؤطرة.
فحسب مصادر كونسونيوز “أوبر في صدد التوقيع على اتفاقية مع السلطات العمومية من أجل دمج النقل العمومي في إطار المقاولة الذاتية”.
بصيغة أخرى، يمكن للشباب الباحث عن عمل أن يصبح سائق تاكسي دون حاجة لگريمة من وزارة الداخلية، يكفي أن يصرح لإدارة الضرائب كمقاول ذاتي كأي مهني آخر (صباغ، رصاص، كهربائي…) فكرة جيد!
و جاء على لسان المديرة العامة لأوبر المغرب مريم بلقزيز:” قمنا بمشاورات إيجابية مع السلطات حول الطريقة المثلى التي قد تأتي بالنفع على السائقين و الركاب و كيف سيستفيد المغرب من أوبر من حيث خلق فرص اقتصادية و تحقيق تأثير إيجابي على السياحة. طموحنا هو منح الركاب المغاربة خدمة تكنولوجية تمنح نقلا آمنا، و منح الشباب العاطل فرصة اقتصادية”.

إذا تم الأمر على أرض الواقع، فمن المتوقع أن تكون ردة فعل سائقي التاكسي قوية. لكن، ماذا يمنع هؤلاء السائقين أن يتحولوا إلى مقاولين ذاتيين؟

يتبع…

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.