آخر الأخبارسلايدرصحة و رشاقة

أنفلونزا: إنطلاق حملة للتلقيح.

ربما اقترن فصل الخريف عند البعض بالرومانسية و ترقب الحبيب كما يترقب الفلاح الغيث والرياح اللواقح، لكن من سنن الطبيعة أن تحمل تلك الرياح الخريفية زكاما وأنفلونزا. و للوقاية من هذا المرض الموسمي، يلجأ الكثير من الناس للتلقيح في هذه الفترة من السنة.

في هذا السياق، أطلقت وزارة الصحة حملة للتلقيح ضد الأنفلونزا تمتد حتى نهاية شهر دجنبر، و ذلك بشراكة مع معهد “باستور” و مختبر “سانوفي”.
وقد صدر بيان مشترك من المنظمين جاء فيه:” كل سنة، ملايين الناس في العالم يصابون بالأنفلونزا التي يصعب التنبؤ بشدة تأثيرها. حسب منظمة الصحة العالمية، فإن معدل الإصابة على مستوى العالم يتراوح بين %5 و %10 عند البالغين و بين %20 و %30 عند الأطفال. يمكن للمرض أن يستوجب النقل إلى المستشفى أو يتسبب في الوفاة خاصة عند صغار السن والعجزة والمرضى المزمنين. على مستوى العالم، هذا الوباء السنوي مسؤول عن حوالي ثلاثة إلى خمسة مليون حالة مرضية خطيرة و بين 250.000 و 500.000 حالة وفاة”. و يضيف البلاغ ” يبقى التلقيح هو الوسيلة الأكثر أمانا و فعالية للأشخاص الأكثر عرضة للخطر: العجزة، بعض المرضى المزمنين و النساء الحوامل. و يمكن لأي شخص أن يتلقى التلقيح للحد من التعرض للعدوى لأسباب شخصة أو مهنية”.

للعلم، فإن موسم الأنفلونزا يمتد بين أكتوبر و مارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى