البقرة الضاحكة  و تيبو أفريقيا  يطلقان برنامجا وطنيا للتربية الغذائية والرياضية يستهدف 30 ألف تلميذ

 


شهدت المدرسة الابتدائية الوحدة بعين الشق، أمس الثلاثاء، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج وطني جديد للتوعية بالتغذية المتوازنة والتربية عبر الرياضة، بمبادرة من مجموعة مجابن Bel المغرب، صاحبة العلامة الشهيرة البقرة الضاحكة، وبشراكة مع منظمة تيبو أفريقيا، وبدعم من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

البرنامج، الذي ينطلق فعلياً ابتداءً من فاتح أكتوبر المقبل، يستهدف في نسخته الأولى برسم الموسم الدراسي 2025-2026 حوالي 30 ألف تلميذ وتلميذة من التعليم العمومي، موزعين على 48 مدرسة ابتدائية في 12 جهة عبر المملكة.

يندرج المشروع في إطار الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات للتغذية (2024-2030)، التي تهدف إلى الحد من النقص في العناصر الغذائية الأساسية، وكذا خارطة الطريق 2022-2026 لوزارة التربية الوطنية.
ويعتمد البرنامج على ورشات توعوية وحصص رياضية يشرف عليها مؤطرون مكوَّنون من طرف “تيبو أفريقيا”، في خطوة تجمع بين التربية الغذائية وتشجيع ممارسة النشاط البدني.

يمثل هذا المشروع امتداداً لالتزام Bel المغرب بمسؤوليتها الاجتماعية، خاصة وأنها حاصلة على علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات (RSE). كما يعكس قوة الشراكة مع “تيبو أفريقيا”، الرائدة في إدماج الشباب عبر الرياضة.
البرنامج يفتح أيضاً آفاقاً جديدة للشباب في وضعية NEET (خارج الدراسة والتكوين والشغل)، من خلال تكوينهم كمؤطرين، بما يتيح لهم فرص إدماج مهني واعد.

خلال حفل الإطلاق، عبّرت ليلى العقادي، مديرة التسويق بـBel المغرب، عن اعتزازها بهذه المبادرة قائلة:
“فخورون بإطلاق هذا البرنامج الذي سيستفيد منه 30 ألف طفل عبر مختلف جهات المغرب. هذه المبادرة تترجم التزام علامتنا البقرة الضاحكة بإحداث أثر إيجابي وملموس على الصعيد الوطني، من خلال تعزيز الوعي بأهمية التغذية السليمة وممارسة النشاط البدني المنتظم.”

من جانبه، أكد محمد أمين زريات، الرئيس المؤسس لـ”تيبو أفريقيا”، أن هذه الشراكة “تجمع بين خبرة Bel المغرب في مجال التغذية وخبرة تيبو أفريقيا في التربية عبر الرياضة، وبفضل دعم وزارة التربية الوطنية نضاعف جهودنا لتمكين آلاف الأطفال في مختلف ربوع المملكة.”

يُذكر أن علامة البقرة الضاحكة، الحاضرة في المغرب منذ أكثر من 60 سنة، أصبحت جزءاً من الحياة اليومية للأسر المغربية، حيث تستهلكها 8 أسر من أصل 10. ويتم إنتاجها محلياً في مصنع طنجة، الذي يشكل قاعدة صناعية واستراتيجية للتصدير نحو المنطقة.


 

Exit mobile version