آخر الأخبارالعائلة و المنزلثقافة و ترفيهجديد الأسواقسلايدر

إطلاق Aflamin منصة السينما المغربية

نافذة لاكتشاف الفن السابع بكل تنوعه، تقدم منصة البث السينمائية المغربية الجديدة Aflamin مجموعة واسعة من الأفلام المستقلة من المغرب، بالإضافة إلى جميع القارات، جلّها حائزة على جوائز في كُبريات المهرجانات العالمية.

منصة السينما المغربية Aflamin ، أنشأتها الشركة الناشئة Good Fellows التي تأسست خلال هاته السنة، بمبادرة من المخرج نبيل عيوش و”عليان” للإنتاج، لتجيب عن حاجيات ثقافية أساسية.

تنبع فكرة Aflamin من حاجة مزدوجة أولها منح الجمهور إمكانية مشاهدة الإنتاج الوطني بشكل قانوني وثانيها المساهمة في دينامية صناعة السينما المغربية من خلال إعادة توزيع الإيرادات المتولدة بشكل عادل لأصحاب الحقوق.
تم الحصول على جميع الأعمال المعروضة في Aflamin من حوالي أربعين منتجًا وتتم حمايتها بواسطة أنظمة مكافحة القرصنة التي تلبي المعايير الدولية.

وبهذه المناسبة صرَح المخرج المغربي نبيل عيوش بالقول أن : المغاربة، لاسيما فئة الشباب ببلادنا، يحبون السينما المغربية. ومع ذلك، فإن لديهم فرصًا محدودة نسبيًا لمشاهدة وإعادة مشاهدة الأفلام الحديثة أو القديمة منها”. مضيفا: “طموحنا ليس فقط إعادة ربط الجمهور بالسينما المغربية، ولكن أيضًا ترويج أعمال المخرجين من خلال نافذة بث جديدة”.
يعتمد اختيار الأعمال المقترحة في منصة Aflamin على تسليط الضوء على الأفلام التي تكون لها أهمية لدى الجمهور المغربي، سواء كانت فنية، فكرية، ترفيهية، ثقافية، اجتماعية أو تاريخية.

نظرًا لكون السينما الوطنية مجال تخصصها الأساسي، فقد حددت Aflamin هدف تقديم جل الأعمال السينمائية المغربية في غضون السنتين المقبلتين تقريبًا. وبالتالي، ستزيد عمليات اقتناء الأعمال الجديدة من أجل إغناء المنصة شهرًا بعد شهر و تسليط الضوء عليها.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تقترح Aflamin:

– ورقة تعريفية تحمل المعلومات الكاملة عن كل الفيلم،
– تسليط الضوء كل شهر على 3 إلى 5 إعمال معظمها مغربية.
– تقديم الأعمال ضمن موضوعات في شكل دوري على طول السنة.

تقوم Aflamin بمجهود يشمل برمجة متنوعة للأفلام ، مع الولوج إليها بشكل مرتب وحسب تاريخ إنتاجها، وذلك مساهمة في تقوية ونشر الشغف السينمائي، من خلال المشاركة في تطوير ثقافة الصورة.
وتتمثل مهمة Aflamin في تطوير حب الاستطلاع والاهتمام بالفن السينمائي، عبر شحذ نظرة الجمهور الواسع على الأفلام، وبشكل عام نظرتهم على لعالم.

وفي ذات الصدد تؤكد كنزة صفوان، المديرة العامة لـ Aflamin أن : “الجمهور الوطني والدولي أصبح أكثر اهتماما بالثقافة والسينما المقدمين من خلال المشاهدة المسماة “عند الطلب”. لكن منصات المشاهدة الدولية تقدم القليل من السينما المغربية .لذا تقترح Aflamin قناة تتمحور حول السينما الوطنية بالإضافة لتقديمها لأعمال سينمائية دولية مستقلة. وأكدت المتحدثة أيضا أن: “فكرتنا هي بناء جمهور جديد من محبي السينما، على أوسع نطاق ممكن، بين مواطنينا”.

ويختم نبيل عيوش بالقول أن : “أفضل طريقة لتقديم السينما المغربية هي إدراجها ضمن السينما الدولية، بغرض إبراز تواجدها و تطورها، ولا تزال تواصل في حوار مستمر مع باقي سينما العالم”.
——————————

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى