سيتم تصميم السيارة، المعتمدة على منصة “السمارت كار” المعيارية الخاصة بالمجموعة، وستشارك قاعدتها التقنية مع سيارات سيتروين C3 Aircross المستقبلية وأوبل كروس لاند. بطول حوالي 4.40 متر، ستندرج ضمن فئة سيارات SUV المدمجة وستتوفر بمحركات احتراق داخلي، وهجينة صغيرة، وكهربائية، حسب الأسواق. من المتوقع وصولها في أكتوبر 2025.
تستفيد مصنع كينيترا المغربي، حيث يتم تجميع بيجو 208 والدراجات الكهربائية سيتروين أمي، وأوبل روكس-إي، وفيات توبولينو، من استثمار بقيمة 300 مليون يورو تم الإعلان عنه في نهاية عام 2022. تهدف ستيلانتيس إلى زيادة طاقتها الإنتاجية إلى 400,000 سيارة سنويًا بحلول عام 2030، بالإضافة إلى 50,000 دراجة. حتى ذلك الحين، سيعتمد 40% من الطرازات التي تسوقها المجموعة في أفريقيا والشرق الأوسط على بنية “السمارت كار”.
تسعى فيات إلى الانتقال الكامل إلى السيارات الكهربائية في أوروبا بحلول عام 2027. تتماشى نهاية إنتاج طراز تيبو و500X، اللذين يتم إنتاجهما في تركيا وإيطاليا على التوالي، مع هذه إعادة التنظيم الصناعية.
-
ارتفاع كبير في سوق السيارات المغربية في يوليوز 2025 | كونسونيوز -
هامش الربح الذي يطبقه الموزعون يكشف عنه مجلس المنافسة -
الأناقة الحضرية الإيطالية تصل إلى المغرب -
نمو قوي مدعوم بالانتعاش، والائتمان، والانتقال الطاقي -
أكثر جاذبية ودائمًا مثيرة للإعجاب -
كيف تنوي رينو الاستفادة من المُصنِّعين الصينيين لضمان بقائها؟