يخطو مجموعة LabelVie خطوة جديدة في التزامه الاجتماعي من خلال الإعلان عن شراكة استراتيجية مع Colibghiti، مبادرة الشركة الاجتماعية Sustainable Food Solutions، المتخصصة في مكافحة هدر الطعام.
بشكل ملموس، ستقوم متاجر المجموعة بتفعيل نظام منظم لـ جمع وإعادة توزيع الفائض الغذائي بالقرب من تاريخ انتهاء صلاحيته. ستلعب Colibghiti دور المنصة الوسيطة، تربط بين LabelVie وشبكة من الجمعيات الشريكة، لضمان إعادة توزيع منظمة وآمنة وقابلة للتتبع. الهدف هو تقليل الفاقد الغذائي، دعم الجمعيات المحلية، وتعزيز نموذج دائري اجتماعيًا واقتصاديًا وبيئيًا.
تندرج هذه الشراكة في إطار استراتيجية LabelVie 2024-2028، التي تعتمد على ثلاثة أعمدة: التوسع متعدد الأشكال، التحول الرقمي، والانخراط الاجتماعي. تقول نوال بن عمار، المديرة العامة لمجموعة LabelVie: «مع Colibghiti، نختار تحويل فائضنا الغذائي إلى فرص للتضامن. النمو لا معنى له إلا إذا تم مشاركته».
تشترك Colibghiti في نفس القناعة. إذ ترى مؤسستها، باتريسيا فيغا ديل ريو، أن «كل كيلو منقذ يصبح قيمة مضافة للمجتمع وللكوكب»، مشددة على إمكانية الجمع بين الاقتصاد والتضامن والاستدامة.
النتائج الأولية قد أصبحت ملموسة بالفعل: قرابة 20 طنًا من الطعام تم استعادته وأكثر من 79,800 وجبة تم إعادة توزيعها لصالح 1,200 مستفيد.
بعيدًا عن هذه الشراكة، تهدف LabelVie إلى جعل مكافحة هدر الطعام محورًا أساسيًا في سياستها CSR. سيتم نشر النظام تدريجيًا في جميع نقاط البيع الخاصة بها، مع اتخاذ إجراءات من تدريب، توعية، ومشاركة العملاء. إنها وسيلة لتأصيل التضامن الغذائي في قلب تجربة LabelVie.