خدمات إدارية

الإعلام، عنصر رئيسي في تعزيز الممارسات الجيدة في مجال المنافسة

خلال افتتاح الدورة الرابعة من اللقاء السنوي للمجلس المنافسة مع وسائل الإعلام، أوضح السيد رحو أن الإعلام يشكل أيضًا “حلقة وصل” أساسية لشرح كيفية عمل المجلس وتبرير قراراته.

وأكد في هذا السياق على أهمية التواصل المستمر مع وسائل الإعلام لضمان نشر معلومات واضحة ودقيقة للجمهور، مع التأكيد على الدور الحاسم لقواعد المنافسة في التنمية الاقتصادية للبلاد.

كما استعرض رئيس المجلس المنافسة في هذه المناسبة حصيلة سنة 2024، مسلطًا الضوء على التقدم التدريجي في وضع ممارسات ومبادئ تهدف إلى توضيح قواعد المنافسة بالنسبة للشركات والجمهور.

علاوة على ذلك، أفاد السيد رحو أن قانون المنافسة وحرية الأسعار، الذي تم تعديله في 2023، تم تطبيقه بالكامل في 2024، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم حصيلة آثار هذا القانون قريبًا.

وأضاف أن المجلس يواصل أيضًا نشر آراء حول قطاعات استراتيجية متنوعة مثل الصحة، والتعليم، والطاقة، والفلاحة الغذائية، مع التزامه بنشر خطوط توجيهية لتوضيح تطبيق النصوص وضمان فهم أفضل للقواعد من قبل الشركات والمكاتب القانونية، بالإضافة إلى نشر دراسات قطاعية لتعزيز الشفافية حول ديناميات السوق.

وفي هذه المناسبة، تم توقيع اتفاقيات تعاون بين المجلس المنافسة وجامعتي محمد الخامس بالرباط وإبن طفيل بالقنيطرة.

كما شهد هذا الحدث منح “جائزة البحث للمجلس المنافسة” لعدد من الفائزين الذين تم اختيارهم في مسابقة أطلقها المجلس.

تُمنح هذه الجائزة لأفضل أطروحات الدكتوراه والأعمال الجامعية في مجالات الاقتصاد، والإدارة، وقانون المنافسة.

هذا اللقاء الذي حضره عدد من الشخصيات من ميادين الاقتصاد والإعلام، أتاح الفرصة لتسليط الضوء، من خلال تدخلات خبراء دوليين، على الدور الحاسم لسلطات المنافسة في الوصول إلى الأسواق العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى