آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجيات

إل جي تبرز توقعات المستهلك المغربي

• 70٪ صرحوا بأن الأعطال هي السبب الرئيسي لتغيير منتجات أجهزتهم المنزلية.

• استشاري المبيعات في المتجر هو العنصر الأكثر تأثيرًا في قرار الشراء.

• طرحت LG في السوق المغربي أحدث منتجاتها المجهزة بالوظائف الثورية للذكاء الاصطناعي.

كان تطور عادات وتوقعات المستهلك المغربي محور لقاء صحفي نظمته إل جي إلكترونيكس المغرب يوم الأربعاء 12 أبريل بالدار البيضاء. قدمت الشركة الكورية الجنوبية المصنعة للأجهزة المنزلية، للصحافة المغربية رؤيتها للسوق المغربي وسياسة وفاء العملاء والتوجهات الجديدة وتوقعات المستهلك المغربي.
وهكذا تم الكشف عن نتائج الدراسة التي أنجزتها إل جي إلكترونيكس المغرب خلال هذا اللقاء، حيث تم التوصل إلى أن ما يقرب من 70٪ من المستجيبين أكدوا أن الأعطال هي السبب الرئيسي الذي يدفعهم إلى تغيير أجهزتهم المنزلية. وذكر حوالي 18٪ أن السعة والأداء هو سبب تغيير منتجاتهم. أخيرًا، 12٪ ينجذبون إلى الوظائف والتكنولوجيات الحديثة التي ولجت السوق ، والتي يمكن أن تقنعهم بتغيير منتجاتهم القديمة إلى عناصر جديدة أكثر وظيفية.
فيما يتعلق بقرار الشراء، تسلط دراسة LG الضوء على خمسة عوامل رئيسية تؤثر على سلوك الشراء. على رأسها، استشاري المبيعات في المتجر الذي يعد العنصر الأكثر تأثيرًا في قرار الشراء ، بالإضافة إلى التواصل التقليدي الشفهي والافتراضي الذي يكتسب المزيد والمزيد من الزخم. كما تظل الإعلانات التلفزيونية والإعلانات عبر الإنترنت مهمة في عملية اتخاذ قرار الشراء. عنصر آخر يكشف عن سلوك المستهلكين المغاربة: تراجع اللجوء إلى عمليات الشراء عبر الإنترنت، حيث قال 7٪ فقط من المستجيبين أنهم مستعدون لشراء منتج للأجهزة المنزلية عبر الإنترنت.

رضا الزبناء في قلب الاهتمامات

صرحت نهيلة عوينا أخصائية تسويق رقمي وعلاقات عامة : “نحن نسعى جاهدين لتقديم الأفضل للمغاربة الذين أصبحوا يطلبون بشكل متزايد منتجات ذات جودة والمتانة والأداء الوظيفي للأجهزة المنزلية. لدى شركة إل جي إلكترونيكس المغرب ، نقدم أفضل التقنيات لجعل حياتهم اليومية أسهل للمستهلكين المغاربة. لقد عززنا سياسة عملائنا لتكون أقرب إلى عملائنا المغاربة ، وذلك بفضل جودة وخبرة موظفينا ، سواء في نقاط البيع لدينا أو في مركز خدمة ما بعد البيع ، الذي تم افتتاحه مؤخرًا في الدار البيضاء. في الواقع ، تعد خدمة ما بعد البيع أحد المكونات الأساسية لخدمة العملاء. في إل جي إلكترونيكس، لا نبيع المنتجات فحسب ، بل نبيع تجارب الحياة ولحظات السعادة ونسعى جاهدين كل يوم ، من خلال ابتكاراتنا ، لتحسين حياة عملائنا.”

يذكر أن المركز الجديد للخدمة ما بعد البيع إل جي إلكترونيكس، يلبي أكثر المعايير الدولية تقدمًا في هذا المجال. وهو مجهز بأحدث المعدات لخدمة جميع منتجات إل جي ، بما في ذلك الغسالات ومكيفات الهواء والثلاجات وأجهزة التلفزيون وغسالات الصحون. لضمان تجربة عملاء جيدة في مركزها الجديد لخدمات ما بعد البيع ، عبأت إل جي إلكترونيكس خبراء مؤهلين لصيانة منتجات LG وإصلاحها والاستجابة لجميع طلبات العملاء.

الذكاء الاصطناعي في خدمة المستهلك المغربي

ينعكس قلق المستهلكين المغاربة أيضًا في مدى توفرهم على أحدث التقنيات في الأجهزة المنزلية. وبما أنها اشتهرت بريادتها في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي ، طرحت إل جي إلكترونيكس بالسوق المغربي، أحدث منتجاتها بميزات ثورية ، بما في ذلك أجهزة التلفزيون والغسالات. وهكذا عُرضت هذه الحلول على وسائل الإعلام المغربية خلال اللقاء الصحفي. وتشمل هذه أجهزة التلفزيون المزودة بمعالج ألفا 9 الذكي الذي يعمل على تحسين الوضوح والحدة والتفاصيل والسطوع من خلال خوارزمية الذكاء الاصطناعي “التعلم العميق” ، وتحليل المحتوى والإضاءة المحيطة لتقديم صور ذات حدة لا تضاهى.
فيما يتعلق بأحدث الغسالات ، فبفضل مزايا AI DD ، فهي قادرة على توفير تنظيف شامل وهادئ، وتحديد وزن وخصائص القماش لكل حمولة لتقديم نتائج غسيل أسرع وأفضل جودة. تعمل تقنية AI DD من LG على الاستفادة من البيانات الكبيرة لـ 20000 قطعة من معلومات استخدام الغسالة وتطبق تعديلات بناءً على حجم ودقة الملابس في كل حمولة غسيل لتقديم دورة غسيل مثالية.

لقد كان اللقاء مع الصحافة المغربية ناجحا، عرضت إل جي إلكترونيكس المغرب خلاله رؤيتها وتوقعاتها لعادات وتوقعات المستهلك المغربي ، مع تحديد استراتيجية المجموعة التي تهدف إلى تقديم منتجات للعملاء المغاربة مجهزة بأحدث الابتكارات التكنولوجية ، بالإضافة إلى الدعم والمشورة الموثوقة والدائمة مع عملائها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى