آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

أورنج المغرب تحتفل بمرور سنة من الابتكار لتقريب زبنائها وتزويدهم بما هو مهم

• أورنج تطفئ شمعتها الأولى بالمغرب

• سنة أولى زاخرة بالحلول المتجددة لكافة الزبناء

2017 احتفلت أورنج المغرب بعيد ميلادها الأول منذ إعادة تسمية العلامة. سنة نجح على مدارها هذا الفاعل الاتصالاتي المتميز في الاستفادة من مكتسباته بإياء عناية خاصة للتجربة الفردية لكل زبون على حدة، سواء كان خاصا، مهنيا، أو حتى مقاولة.
وفي هذا الأفق، وموازاة مع عمليات إطاق خدمات جديدة، واصلت أورنج المغرب عملية تحديث شبكتها، بالاستمرار في توسيع تغطية الجيل الرابع 4G و + 4G ، وتسريع وتيرة إنشاء شبكة الألياف البصرية ذات الصبيب الجد المرتفع.

ضمان تجربة رقمية فريدة من نوعها
انطلاقا من قناعتها بأن لا جدوى من الابتكار والتجديد إن لم يساهم في تبسيط الحياة اليومية وإن لم يكن في متناول الجميع، أولت أورنج المغرب عناية خاصة للاستماع المتأني لزبنائها والتعرف أكثر على حاجياتهم ومتطلباتهم، لتعمل بعد ذلك على تزويدهم بخدمات بسيطة وفعالة تسهل حياتهم اليومية وتجعلها أكثر بساطة.
ومن خال تطبيق Orange et moi ، أصبح فضاء الزبون سهل المنال وبين أيديهم. فهذا التطبيق يتيح إمكانية تتبع الإستهلاك، أداء الفواتير، وأيضا تعبئة رقم الهاتف بإدراج رمز الاستجابة السريعة QR الموجود على بطاقة التعبئة أورنج.

مواكبة التحول الرقمي للمقاولات المغربية
لقد تعهدت أورنج بمواكبة التحول الرقمي للمقاولات المغربية وضمان تجربة فريدة ومختلفة للزبون. وقد تأتى لها ذلك من خال اعتمادها على نهج يرتكز على ثاث رافعات مهمة، تتمثل في مواكبة تحول استعمالات الهاتف النقال، تعزيز مكانها كفاعل شمولي بمجال الاتصالات واحتال مكانة مهمة في مواكبة منظومة التحول الرقمي للمقاولات.
في إطار هذا الطموح الواعد، بادرت أورنج المغرب إلى إطاق تشكيلة من العروض و الخدمات الملائمة لحاجيات وانتظارات المقاولات المغربية، على اختاف أحجامها أو أنشطتها. خدمات للهاتف النقال، وأيضا خدمات تكنولوجية متطورة تتمحور حول «الكلاود »، السامة أو الأدوات المرتبطة »Objets connectés« : ) أي الجيل الجديد من الأنترنت الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها البعض (، أو حتى خدمات المواكبة والعناية بالزبون.

دمقرطة الصبيب الجد مرتفع
أمام الوضع الراهن الذي تتواجد عليه حظيرة الأنترنت الثابت بالمغرب، حيث يتوفر % 82 فقط على صبيب بسعة 4 ميغابيت للدقيقة، أخذت أورنج المغرب على عاتقها دمقرطة عملية الولوج لمنظومة الأنترنيت ذي الصبيب العالي و الجد مرتفع. ولتحقيق هذه الغاية، قامت أورنج باقتراح عرض للألياف البصرية سهل المنال، بسيط وفعال، مع نسب صبيب قد تصل إلى 200 ميغابيت للدقيقة.
عاوة على كل ذلك، واعتمادا على التجربة المكتسبة لدى مجموعة أورنج بمجال تطوير المدن الذكية والبنايات الذكية، التحقت أورنج المغرب بمختلف المنعشين العقاريين، ومكاتب الدراسات والمهندسين للعمل معهم على إدماج تجهيزات الألياف البصرية مباشرة أثناء تشييد المنازل والعمارات.

التزام قوي بتشجيع المواهب الشابة
تولي أورنج عناية خاصة لتشجيع المقاولين الشباب، لاسيما من خال إحداثها لجائزة أورنج للمقاول الاجتماعي بإفريقيا والشرق الأوسط. وقد شهدت دورة هذه السنة بالمغرب اختيار ثاث مشاريع جد واعدة تشهد على إبداع الشباب المقاولين المغاربة.
كما أطلقت أورنج عملية »Orange Talents« ، وهي أول منصة رقمية لاكتشاف المواهب الفنية الشابة بالمغرب، والتي تتوق أن تكون جسرا حقيقيا لعبور هذه المواهب الصاعدة بمختلف الفنون، من قبيل الطرب والغناء، الفكاهة، التصوير الفوتوغرافي والتصوير السينمائي.

اهتمام خاص بالمتعاونين
تحرص أورنج المغرب على تطوير كفاءات متعاونيها، وجعلهم في قلب اهتماماتها وانشغالاتها. فعقب حصولها على علامة » Top Employeur « ، أضحت المقاولة مطالبة بالتوجه نحو إرساء نموذج تنظيمي أكثر سرعة وانفتاحا، نموذج يؤهلها لرفع العديد من التحديات التي تنتظرها على غرار الاستباق حول الكفاءات، الابتكار التنظيمي ونظم العمل الملائمة لمواكبة التحولات المتسارعة التي تشهدها مهنة الاتصال والتواصل.
وبحلول عيد ميلادها الأول، ارتأت أورنج المغرب الذهاب إلى أبعد مدى بوضع آلية خاصة لمكافأة 15 مليون زبون على وفائهم وإخلاصهم لها. وبهذا، سيكون بإمكان جميع الزبناء الحصول على هدية خاصة يوم الجمعة 8 دجنبر 2017 . كما ستخصص هدايا فورية للتعبئة، إلى جانب تنظيم قرعة كبرى لجميع زبناء الفورفي والتعبئة، الهاتف النقال والثابت، من 5 إلى 25 دجنبر 2017 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى