آخر الأخبارأخبار الماركاتسياحة و أسفار

FreshTrack تُطلق تطبيقا تعاونيًا شاملا مخصصًا للنقل البحري

أعلنت FreshTrack عن إطلاق تطبيق بحري رقمي جديد يكمل عرضها اللوجستي الذي تم تقديمه قبل سنتين في السوق المغربية.

ياتي هذا التطبيق الجديد نتيجة للتعاون الرقمي مع شركات الشحن العالمية حيت تم تطوير الخدمات اللوجستية البحرية لتعزيز طموح FreshTrack في تبسيط تجربة الزبناء على طول السلسلة اللوجستية وتوفير الرؤية والتتبع الفعلي اللازمين لمراقبة تدفق المنتجات والمعلومات بشكل فوري.

بفضل هذه الخدمة الجديدة، يحصل الزبون على مجموعة واسعة من الخدمات التي تسهل عملياته اللوجستية في التصدير والاستيراد. يشمل ذلك بشكل خاص إمكانية الاطلاع على جداول الرحلات البحرية لشركات الشحن الشريكة، إدارة الطلبات، تتبع الشحنات ومتابعة ظروف نقل البضائع بشكل فوري، مع امكانية تبادل المعلومات مع الزبون النهائي بشكل فوري وبنقرة واحدة!

«تربط FreshTrack بين جميع الفاعلين في سلسلة التوريد. وتأتي هذه الحلول البحرية الجديدة لتكمل عرض وسيلة النقل البرية التي تم إطلاقها سنة 2021. لماذا الاعتماد على الحل البحري؟ يجب أن ندرك أن النقل البحري هو الوسيلة الرئيسية للنقل في التجارة الدولية. وتعتبر الرقمنة هي الإجابة الأفضل لتبسيط العمليات المرتبطة بهذه الوسيلة، والتي تتميز بتعقيداتها وتعدد المشاركين المعنيين.» يوضح السيد أحمد بنحدو، المدير العام لشركة FreshTrack.

وإضافة إلى ذلك، من خلال هذا التطبيق الجديد، تساهم FreshTrack في تقليل الانبعاث الكربوني من خلال إمكانات تحسين الأداء التنظيمي لإعادة الشاحنات الفارغة واستخدام حلول بحرية أقل تلوثًا. «من بين 35 مليون كيلومتر التي قطعتها الشاحنات المطلوبة عبر منصة FreshTrack خلال السنة الجارية، حوالي 50% منها تعود فارغة. بفضل منصة FreshTrack، تقوم شركات النقل بالإعلام عن أسطولها البري المتوفر في أوربا والمغرب وبالتالي تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير لكل طن من الحمولة» يضيف السيد أحمد بنحدو، المدير العام لشركة FreshTrack.

بالإضافة إلى ذلك، تستمر شركة FreshTrack في استراتيجيتها لرقمنة العمليات اللوجستية للاستيراد والتصدير باعتمادها على المواهب المغربية وأحدث التقنيات المعلوماتية كالذكاء الاصطناعي والأجهزة الذكية المتصلة. وتقدم هذه المنصة خدماتها للمنظومة اللوجستية المغربية والدولية.

«ربط جميع الفاعلين في بيئة رقمية مثلما تسمح به منصة FreshTrack ، هو مصدر لترشيد النفقات وفعالية العمليات اللوجستية لجميع أطراف سلاسل التوريد العالمية»، يختتم السيد أحمد بنحدو، المدير العام لشركة FreshTrack.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى