آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرصحة و رشاقة

بعد ما يفوق أربعين سنة من الغياب.. المغرب يُشارك في مسابقة ملكة جمال الكون

· ستمثل ملكة جمال المغرب كوثر بنحليمة التي تم تتويجها في مدينة الدار البيضاء بتاريخ 10 نونبر الجاري، المغرب، في المسابقة العالمية المقرر تنظيمها 12 دجنبر المقبل في إسرائيل

· بعد غياب دام 40 سنة، يشارك المغرب في المسابقة العالمية المرموقة لملكة جمال الكون تحت إشراف سعد بناني، حفيد محمد عزبان، الشخصية الرائدة في عالم مستحضرات التجميل.

كوثر بنحليمة، ملكة جمال المغرب:”تُعد المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون تجربة جديدة لي ولأسرتي وجميع المقربين، ولا أخفيكم أننا جميعا متحمسون وفخورون جدا بتمثيل بلدنا المغرب أحسن تمثيل في هذه المسابقة العالمية. والحقيقة أنني أحس بامتنان وتأثر كبيرين لأنني سأمثل المرأة المغربية”.

الجمال والصفاء يجتمعان في كوثر بنحليمة

تم يوم الأربعاء 10 نونبر الجاري، تتويج كوثر بنحليمة بلقب ملكة جمال المغرب، واليوم تستعد من جديد للوقوف أمام العالم على منصة التتويج النهائية التي ستقام منتصف الشهر القادم في إسرائيل.

في هذا الصدد، قالت كوثر :”اليوم كلي ثقة في المستقبل ولا ينتابني الإحساس بالخوف نهائيا، لأنني أؤمن بالفريق العظيم الذي يعمل إلى جانبي ويدعمني كثيرا، وأنا متيقنة أن الأمور ستكون أكثر من رائعة، وسعيدة لأنني سأمثل بلدي المغرب”.

تُجسد ملكة جمال المغرب كوثر بنحليمة الجمال الاستثنائي بفضل قصة شعرها القصيرة وملامح وجهها الطفولي، وجمالها الداخلي الذي ينعكس على وجهها.

خلال مرحلة الطفولة، كانت ملكة الجمال تقضي وقتا ممتعا وهي ترتدي الكعب العالي الخاص بوالدتها، لكنها اليوم، وبنفس القدر، من عشاق ارتداء الجينز والأقمصة والأحذية الرياضية.

ملكة جمال مثقفة ورياضية

بدأت كوثر بنحليمة مسارها الدراسي من المدرسة الأمريكية في مدينة مراكش، قبل أن تتابع دراستها العليا في ” ESSEC” بباريس، واليوم هي مسجلة في جامعة مونتريال، حيث تعمل على إعداد شهادة جامعية في التعليم الخاص.

إلى جانب شغف التعلم والدراسة، تمتلك الشابة حسا قويا بكل ما يخص عالم تعزيز روح المقاولة، حيث عملت إلى جانب أختها كنزة، أكتوبر 2020، على إطلاق علامة للمجوهرات تحمل اسم “K2″، نسبة إلى الحروف الأولى من اسميهما.

ملكة جمال المغرب تعشق الموسيقى، وتقوم بكتابة وتأليف وأداء الأغاني، كما أنها عازفة جيدة على آلة البيانو، وتُحب ممارسة الرياضة، حيث تمارس كرة القدم منذ 7 سنوات، وهي لاعبة كرة سلة ممتازة.

ملكة جمال ببعد إنساني

إلى جانب الدراسة والموسيقى والرياضة، كوثر بنحليمة مرتبطة كثيرا بعالم الأنشطة الاجتماعية، حيث عملت بشكل دائم، وقبل تتويجها بلقب ملكة جمال المغرب، على زيارة الجمعيات والمنظمات الناشطة في المجال.

مباشرة بعد حصولها على اللقب، أصرت على قضاء نصف يوم داخل قرى الأطفال SOS في منطقة دار بوعزة، وأمضت ساعات طويلة في اللعب مع الأطفال، وأنهت اليوم بقرار إنساني جميل يتمثل بالتكلف بأحد الأطفال، كما قامت ملكة جمال المغرب خلال الزيارة التي امتدت لساعات بزراعة شجرة زيتون في حديقة الجمعية.

في اليوم الموالي، زارت كوثر بنحليمة جمعية التضامن النسوي لعائشة الشنا، وتذوقت طبق الكسكس المعد من أنامل الأمهات العازبات اللاتي يشتغلن داخل مطعم الجمعية لإعالة أبنائهن، وتبادلت معهن أطراف الحديث.

وبسبب وضعها الصحي المتدهور، لم تتمكن ملكة جمال المغرب من لقاء عائشة الشنا، لكنها تمنت لها الشفاء العاجل، وأبدت رغبتها الكبيرة في لقاءها مستقبلا.

وترغب كوثر بنحليمة بالعودة إلى المغرب بعد إتمام دراستها في كندا، وإحداث فضاء مخصص للأطفال المحتاجين، وقالت في هذا الصدد :”أسعى إلى تطوير مشروع مبني أساسا على القصص الواقعية والحياة اليومية للفتيات والنساء المغربيات من خلال نشر الكتب والمدونات الصوتية والصُور الفوتغرافية، وقصص تحكي الواقع. أرغب بكل شدة في تحقيق هذا المشروع الذي أؤمن به كثيرا”.

معلومات حول سعد بناني

سعد بناني، مقاول مغربي يبلغ من العمر 29 سنة، حفيد محمد عزبان، صاحب أول مختبر مغربي لتصنيع مستحضرات التجميل.

شاب يُحب المغرب والشباب المغربي حتى النخاع، وكان من الطبيعي جدا أن يكون المشرف في مسابقة جمال الكون المرموقة دوليا.

وفي هذا الاتجاه، قال بناني :”يُعد الجمال قصة عائلية بامتياز، وكانت لي فرصة العيش وقضاء فترة طويلة من طفولتي بين أحضان جدي الراحل السيد محمد عزبان، الذي يعد واحدا من الرواد المغاربة في عالم مستحضرات التجميل، ولطالما ألهمني بأناقته وبحسه المرهف وأفكاره الإيجابية والمبدعة”.

وتُمثل مسابقة جمال الكون بالنسبة لسعد بناني وسيلة قوية جدا لتمكين المرأة المغربية، قائلا :”بفضل التكنولوجيات الحديثة، أضحى أمام الجميع إمكانية الانفتاح على عالم الجمال والموضة، وأصبحت بذلك أداة قوية لتمكين المرأة في مختلف أنحاء العالم، وعلى وجه الخصوص المرأة المغربية”.

معلومات حول مسابقة ملكة جمال الكون

تم عقد النسخة الأولى من مسابقة ملكة جمال الكون سنة 1952 في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم تقديم شعارها في التسعينات، وجرى من خلاله تكريم الجمال النسائي والتزام المرأة بعالم أفضل.

سنة 1951 تم إطلاق ملكة جمال العالم في لندن، وهي جزء من ملكة جمال الكون، ملكة جمال الأرض وملكة جمال الأرض، وهي أربع أكبر مسابقات الجمال في العالم.

ومنذ 43 سنة، كان المغرب غائبا عن هذه المسابقة الدولية، وهذه السنة، يسجل عودته التاريخية للمنافسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى