هواوي تتوقع 10 اتجاهات كبرى في أفق 2025

أصدرت هواوي اليوم تقريرها عن رؤية الصناعة العالمية (GIV)، الذي يصف مختلف توقعات العلامة فيما يتعلق بحالة التطور التكنولوجي والصناعي المرتقب في أفق 2025.

استنادًا إلى العديد من البيانات الكمية ومجموعة من المواقف الملموسة التي يتم فيها استخدام التكنولوجيات الذكية في العديد من القطاعات المختلفة، يحدد تقرير هذ السنة 10 توجهات كبرى تعمل حاليا على صياغة أنماط حياتنا وعملنا بشكل مختلف. يصف تقرير GIV أيضًا الاتجاهات التقنية الرئيسية المتوقعة بحلول 2025، ولا سيما على خلفية تعميم الإنترنت 5G ونشر الذكاء الاصطناعي واعتماد الروبوتات المنزلية واستخدام الإشراف الذكي.

فيما يلي التوجهات العشرة الرئيسية المتوقعة بحلول 2025 والتي تطرق إليها تقرير GIV:

1. العيش مع الروبوتات: تحفز التطورات في العلوم المادية، والذكاء الاصطناعي والتقنيات الشبكية أكثر من أي وقت مضى على استخدام الروبوتات لقضاء أعمال منزلية وشخصية متنوعة. ويتنبأ التقرير أن يصل انتشار استخدام الروبوتات المنزلية على مستوى العالم إلى 14 في المائة.

2. “الرؤية الفائقة“: إن التقارب بين 5G و RV/RA والتعلم الآلي والتكنولوجيات الناشئة الأخرى سيتيح لنا أن ننظر إلى أبعد مما يُسمح لنا برؤيته، إلغاء المسافات، ولكن أيضًا إعادة إنشاء التاريخ. ما يفتح  آفاقا جديدة للأشخاص، ولكن أيضًا للمقاولات والثقافة. يتوقع تقرير GIV أن النسبة المئوية للمقاولات التي ستستخدم RV/RA  في المستقبل ستزيد بنسبة 10في المائ

  • الاستغناء عن البحث: اليوم، الأجهزة التي نستخدمها مزودة بأجهزة استشعار بدأت بالفعل في توقع جميع احتياجاتنا. في المستقبل، ستبدأ عمليات البحث دون الضغط على الأزرار. ستبدأ شبكات التواصل الاجتماعي الشخصية دون أدنى جهد. يتوقع تقرير GIV أن 90 في المائة من مالكي الأجهزة الذكية سوف يستخدمون مساعدين شخصيين افتراضيين.

4. التنقل الذكي: ستبدأ أنظمة النقل الذكية في ربط الأشخاص، وكذلك السيارات والبنية التحتية، وبالتالي تجنب الازدحام وتشجيع الاستجابة لحالات الطوارئ، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى التي ستسهل الحياة للجميع. يتوقع تقرير GIV أن 15 في المائة من المركبات سوف تكون مجهزة بتكنولوجيا مستقلة.

5. العمل مع الروبوتات: العديد من الصناعات بالفعل في عملية التحول. في المستقبل القريب، ستهتم الأتمتة الذكية بأخطر المهام، بالإضافة إلى المهام المتكررة والمهام عالية الدقة. سيكون لهذا ميزة محددة من حيث السلامة والإنتاجية. يتوقع تقرير GIV أنه بحلول 2025، سيبدأ استخدام ما لا يقل عن 103 روبوت لكل 10000 موظف في جميع القطاعات ذات الصلة بالصناعة.

6. تعزيز الإبداع: ستؤدي الحوسبة السحابية التي يديرها الذكاء الاصطناعي إلى تقليل التكاليف، حيث ستحطم الحواجز المرتبطة بالتجربة العلمية وتشجع الابتكار والفن، وتفتح الكثير من الإمكانيات الإبداعية للجميع. ويتوقع تقرير GIV أن 97 في المائة من الشركات الكبيرة ستستخدم الذكاء الاصطناعى.

7. تواصل بلا عوائق: سيثمر الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الكبيرة على إنشاء اتصال سلس بين المقاولات والزبناء، بالإضافة إلى إزالة الحواجز اللغوية. الدقة والفهم والثقة سوف تدعم اتصالات الغد. وفي هذا السياق يتوقع تقرير GIV أن تستخدم المقاولات بالكامل ما لا يقل عن 86 في المائة من البيانات التي تنتجها.

8. الاقتصاد التكافلي والتآزري: تتبنى العديد من المقاولات في جميع أنحاء العالم بالفعل التقنيات الرقمية والتطبيقات الذكية على منصات ذات الولوج الموحد، مما يؤدي إلى تعاون ومشاركة أفضل. موارد أكثر كفاءة، وقوة أكبر للمنظومات العالمية وزيادة الإنتاجية. يتوقع تقرير GIV أن كل الأعمال التجارية في العالم ستبدأ في استخدام التكنولوجيا السحابية، في حين أن 85 في المائة من تطبيقات الأعمال في الغد ستكون قائمة على الحوسبة السحابية.

9. الانتشار السريع لتقنية الجيل الخامس: وصل الجيل الخامس وأصبح تعميمه الآن أسرع بكثير من أي جيل سابق من الاتصال اللاسلكي. لا تزال إمكانات استخدام هذه التكنولوجيا للأفراد والشركات والمجتمع هائلة. يتنبأ تقرير GIV بأن ما لا يقل عن 58 في المائة من سكان العالم سيتمكنون قريبًا من الوصول إلى الجيل الخامس.

10. الحكامة الرقمية العالمية: التقدم التكنولوجي يقابله الآن تقدم التكنولوجيا الرقمية من خلال العديد من معايير البيانات المشتركة والعديد من مبادئ الاستخدام المعتمدة على البيانات. يتوقع تقرير GIV أن يصل الحجم السنوي للبيانات العالمية إلى 180 ZB (1000 مليار جيغابايت).

ووفقًا لكيفن تشانغ، مدير التسويق للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في هواوي، “لن تتوقف الاستكشافات البشرية أبدا، يجب أن نركز اهتمامنا باستمرار على المستقبل، ومواصلة الابتكار والإبداع. لقد بدأنا بالفعل في تجربة تغييرات سريعة في حياتنا، وتلتزم هواوي باستمرار بتطوير منصات رقمية جديدة بالإضافة إلى تجارب المستخدمين والتكنولوجيات الذكية التي تعمل على تحسين الاتصال على جميع المستويات. تتمثل مهمتنا في تزويد كل شخص وكل مؤسسة بمستقبل أكثر ذكاءً، فضلاً عن فرص جديدة للنمو”.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.