آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجيات

HCLTech تطلق مركزا عالميا لتسليم مشاريع التحول الرقمي بالمغرب

أعلنت شركة التكنولوجيا الرائدة عالميا، HCLTech، اليوم عن إطلاق مركزها العالمي لتسليم مشاريع التحول الرقمي (GDC) في مدينة الرباط بالمغرب.

يعتبر المركز العالمي لتسليم مشاريع التحول الرقمي (GDC) أول منشأة تفتتحها شركة HCLTech في المغرب في إطار استراتيجية الشركة للقرب في مجال خدمة الشركات العالمية. سيتولى المركز تسليم مشاريع التحوّل للزبناء عبر محفظة منتجات وخدمات HCLTech في المجالات الرقمية والهندسية والسحابية والذكاء الاصطناعي والبرمجيات. ويأتي إطلاق هذا المركز ليعزز شبكة مواقع القرب للمجموعة العالمية HCLTech، والتي تشغل 23.000 مستخدم يشرفون على مشاريع مثيرة للتحول الرقمي لدى العديد من كبريات الشركات العالمية.

يأتي إطلاق هذا المركز عقب توقيع اتفاقية استثمار بين HCLTech والحكومة المغربية في سنة 2022. وتتعلق هذه الاتفاقية بإنجاز استثمار الشركة في القطاع التكنولوجي بالمملكة، مستفيدة من وجود حوض مهم من المهارات والكفاءات المحلية بالإضافة إلى الموقع الجغرافي المتميز للمغرب، والذي يجعل منه موقعا مثاليا لإيواء خدمات القرب لشركة HCLTech.

وجرى حفل افتتاح المركز بحضور السيدة روشنی نادار مالوترا، رئيسة HCLTech، والسيدة غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والسيد محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، والسيد راجيش فايشناو، سفير الهند بالمملكة المغربية، والسيد عمر التويمي عامل عمالة سلا، وشخصيات مغربية أخرى من القطاعات الحكومية والصناعية والأكاديمية.

سيمكن هذا الاستثمار لشركة HCLTech من تموين المنظومة التكنولوجية المحلية بالمغرب. وتتوخى الشركة إقامة شراكات مع الجامعات والمؤسسات المحلية بهدف تكوين المهارات الشابة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وتمكينهم من ولوج مسارات مهنية في قطاع التكنولوجيا المزدهر والمتنامي. كما يتوفر الأشخاص الذين ستوظفهم HCLTech في إطار هذا المشروع على فرص النمو والتعلم من خلال العمل مع يد عاملة عالمية متنوعة موزعة على حوالي 60 بلدا.

« أنا جد سعيدة للمشاركة في حفل الافتتاح الرسمي لمركز HCLTech بالمغرب، والذي يعد منعطفا مهما في منحى التحول الرقمي ببلادنا، من خلال إقامة شراكة استراتيجية مع شركة عالمية رائدة في قطاع التكنولوجيا، مثل HCLTech. فإنشاء هذا المركز يعزز التزامنا بتشجيع الابتكار والتمكين الرقمي وعملنا من أجل خلق منظومة مزدهرة للصناعات التكنولوجية بالمملكة. كما أننا مع HCLTech، عازمون على مواصلة العمل معا من أجل فتح آفاق جديدة للنمو، عبر استغلال قوة التحول الرقمي من أجل تحفيز التقدم، والازدهار والإدماج »، تقول السيدة غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

« نرحب بـHCLTech في المغرب، ونحن على يقين بأن حضورها سيحفز نمو قطاعات التكنولوجيا والمعلومات والإسناد الخارجي، موفرا آفاقا واعدة لمهاراتنا الشابة. ويأتي هذا الاستثمار الاستراتيجي لHCLTech لتعزيز الروابط التجارية والثقافية العميقة والراسخة بين الهند والمغرب »، يضيف السيد محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية.

« نحن سعداء بإطلاق عملياتنا في المغرب، وتسليم مشاريع التحول الرقمي لزبنائنا. في HCLTech، نأتي بأفضل ما في التكنولوجيا ومستخدمينا من أجل تحفيز المشاريع: لفائدة زبنائنا ومستخدمينا والمجتمعات والكوكب. ونتشوق للمزيد من الاستثمار وتوسيع حضورنا في المغرب والمساهمة في المنظومة التكنولوجية المحلية ولفائدة المجتمعات »، يقول أباراو في في، رئيس قسم التوصيل لدى HCLTech.

شركة HCLTech حاصلة على شهادة أفضل المشغلين في العالم، مع شهادات أفضل المشغلين على الصعيد الإقليمي في 25 بلدا، وتحتل المرتبة الأولى في 18 بلدا من بين هذه الدول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى